جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 ينظم معرضا تفاعليا بعنوان "مهندس ليوم واحد"

جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 ينظم معرضا تفاعليا بعنوان "مهندس ليوم واحد"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2021ء) نظم جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي الواقع في منطقة الفرص اليوم معرضا تفاعليا تحت عنوان "مهندس ليوم واحد" لتعريف زواره من مختلف الأعمار بطريقة ممتعة بالعلوم التقنية والهندسية في تجربة شيقة.

أقيم المعرض بالتعاون مع مقار ثلاث جامعات بريطانية في دبي هي الجامعة البريطانية وجامعة هيريوت وات وجامعة برمنجهام وذلك كجزء من سلسلة الفعاليات التي ينظمها الجناح خلال عطلة هذا الأسبوع.

و قال البروفيسور تاغ أودونوفان أستاذ ونائب مدير ورئيس قسم الهندسة في جامعة هيريوت وات في دبي إن الفعالية تعرض الجوانب الممتعة التي تنطوي عليها هندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والذكاء الاصطناعي لتمكين الزوار من مختلف الأعمار من التعرف على التقنية والهندسة بطريقة مختلفة وممتعة مشيرا الى أن إكسبو 2020 دبي يسلط الضوء على الابتكار والمعرفة.

(تستمر)

من جانبه قال عبد المنعم محمد طالب بالسنة الثالثة في الجامعة البريطانية في دبي تخصص الذكاء الاصطناعي : " حضرنا اليوم كمتطوعين لدعم الجامعات البريطانية المختلفة خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي ونعرض للزوار العديد من الفعاليات الهندسية بطريقة سهلة وممتعة مثل كيفية قيادة طائرات الدرون و كيفية تجميع قطع السيارات الإلكترونية المصغرة وطباعة السيارات ثلاثية الأبعاد وتنظيم سباق السيارات بين الزوار لزيادة الحماس والمرح".

فيما قالت الطالبة رغدة ياسر من قسم الذكاء الاصطناعي في الجامعة البريطانية في دبي إن " المشاركة في إكسبو 2020 دبي مليئة بالحماس فنحن اليوم ننقل للزوار ما تعلمناه في الجامعة عن كيفية تجميع الروبوت وطائرات الدرون بشكل سهل ومبسط بعيدا عن التعقيد".

أفكارك وتعليقاتك