"تدوير" يتعامل مع أكثر من 70 ألف طلب خدمة خلال 8 أشهر

"تدوير" يتعامل مع أكثر من 70 ألف طلب خدمة خلال 8 أشهر

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 اكتوبر 2021ء) تعاملت إدارة مكافحة الآفات التابعة لمركز أبوظبي لادارة النفايات " تدوير" منذ شهر يناير وحتى نهاية أغسطس الماضيين مع 70,219 طلب خدمة بشأن مكافحة آفات الصحة العامة مقدمة من المتعاملين.

و يسخّر "تدوير" كافة إداراته وفرقها الميدانية وكوادرها الإدارية من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية للجمهور وذلك انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للمركز وتماشياً مع رؤية "أبوظبي 2030 ".

وتشمل جهود المركز مكافحة كافة الآفات وأهمها البعوض والذباب والقوارض والصراصير الأميركية للحد من أية أضرار سلبية قد تسببها تلك الآفات وضمان توفير أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة وتمكنت فرق إدارة مكافحة الآفات من الحفاظ على أدنى معدلات تكاثر للآفات وبأقل من النسب المسموح بها في كافة المناطق المستهدفة بالإضافة إلى ضبط الحيوانات السائبة.

(تستمر)

وتعمل إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في /تدوير/ وفق خطة عمل شاملة لضمان تحقيق نتائج فاعلة ومثالية ميدانياً في سبيل التعامل على كافة البؤر التي تنشط فيها تلك الآفات مع الأخذ بعين الاعتبار العمل في الفترات الزمنية التي يتزايد فيها تكاثر تلك الآفات بالاعتماد على التغيرات في درجات الحرارة في معظم مناطق الإمارة.

وقال المهندس محمد محمود المرزوقي مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في مركز أبوظبي لإدارة النفايات /تدوير/ إن الحفاظ على البيئة وحماية أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي من الآفات الناقلة للأمراض يعتبر من المهام الأساسية ضمن عمل المركز والحفاظ على أعلى مستويات الأمان والتحقق من معدلات نمو الآفات وتكاثرها وضبطه حسب المعدلات المسموحة بها يعتبر من أهم أولوياتنا.

وأضاف أن إدارة مشاريع مكافحة الآفات تتلقى طلبات مختلفة ومتنوعة من المتعاملين طوال العام وتتطلب مهنية عالية في التعامل معها وهو ما يقوم به المركز بحرفية نظراً لما تتمتع به كوادره من خبرة وكفاءة عالية تسهم في رفع معدلات رضا المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وصولا لتحقيق أمننا البيئي والصحي في المجتمع وهو ما يجعلنا مستعدين لأي طارئ أو متغير لتلافي تأثيره علينا.

ويعتمد مركز أبوظبي لإدارة النفايات / تدوير/ على فرق متخصصة تتعامل وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً مع تلك الآفات وتعمل على السيطرة على بؤر تكاثرها باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا إضافة الى استخدام المبيدات الفعالة والمعتمدة من وزارة التغير المناخي والبيئة، بحيث تضمن عدم الإضرار بصحة المجتمع أو مفردات البيئة في كافة المناطق المستهدفة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك