وزير الخارجية السوري يقول إن لا خلاف مع روسيا حول الأولويات في مكافحة الإرهاب

وزير الخارجية السوري يقول إن لا خلاف مع روسيا حول الأولويات في مكافحة الإرهاب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 اكتوبر 2021ء) أكدت سوريا أنه لا توجد خلافات مع الجانب الروسي حول الأولويات في مجال مكافحة الإرهاب داخل سوريا، مؤكدة على أن الدعم الروسي في هذا الصدد غير محدود.

وقال وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، في مقابلة مع صحيفة الوطن السورية نشرت اليوم الأحد، "نحن لا نختلف إطلاقاً مع حلفائنا في الاتحاد الروسي على الأولويات التي يجب أن نضطّلع بها كلانا في مواجهة الإرهاب، وفي مواجهة ما يخالف ميثاق الأمم المتحدة ويعرقل سيطرة الدول على ترابها الوطني"​​​.

وتابع أن "الدعم الروسي لسوريا في هذا المجال غير محدود، ونحن نعتمد على أصدقائنا لعدة أسباب، أولاً لأنهم ملتزمون بميثاق الأمم المتحدة، وبالعمل الدولي، وبتعددية الأقطاب في السياسة الدولية، وثانياً لأنهم يؤمنون بالعمل الجدي ضد الإرهاب".

(تستمر)

وفي الشهر الماضي، عُقِدت في موسكو قمة سورية - روسية بين الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين، جرى خلالها التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين البلدين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه وتطويره تحقيقاً للمصالح المشتركة.

وأعلن الرئيس بوتين خلال استقباله الرئيس السوري في الكرملين، أن القوات الأجنبية غير الشرعية المتواجدة في سوريا تقف عائقا أمام توحيد البلاد. وقال إن "البؤر الإرهابية لا تزال تتواجد على جزء من الأراضي السورية"، مشيرا إلى أن الجيشين الروسي والسوري قد ساهما في حماية البشرية من شر الإرهاب. وفق تعبيره.

فيما قال الرئيس السوري إن جيشي البلدين حققا نتائج مهمة، "ليس فقط في تحرير الأراضي المحتلة من قبل المسلحين، وفي دحر الإرهاب، ولكن أيضًا في تسهيل عودة اللاجئين الذين أجبروا على مغادرة بلادهم".

ووصف الأسد العقوبات المفروضة على سوريا بأنها لا إنسانية ولا شرعية، معربا عن امتنانه لروسيا على مساعدتها بلاده في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد وتقديم مساعدات أخرى، بما في ذلك إمدادات للمواد الغذائية.

أفكارك وتعليقاتك