منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 26 يناير

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 26 يناير

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 اكتوبر 2021ء) تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. تنظم هيئة الطرق والمواصلات بدبي النسخة السابعة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع يومي 26 و27 يناير المقبل تحت شعار " نحو المستقبل " في قاعة مركز دبي للمعارض في موقع " إكسبو 2020 دبي " .

وسيبدأ التسجيل في هذا المنتدى - الذي يقام بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ومعهد إدارة المشاريع "PMI" - على الموقع الإلكتروني www.dipmf.ae اعتباراً من 11 أكتوبر الجاري .

وقال معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إن المنتدى سيناقش مفاهيم الإدارة الحديثة وتطبيقات المشاريع في كافة المجالات والتخصصات مثل القيادة الملهمة وإدارة المشاريع في الاقتصاد المشترك والتفكير التصميمي وإدارة المشاريع المرنة والتوجهات المستقبلية في مجال إدارة المشاريع.

(تستمر)

ولفت إلى أن المنتدى يناقش أيضا مواضيع التحول المرن وإدارة الفوائد وعلم البيانات في إدارة المشاريع والإدارة الرقمية وإدارة مشاريع الفعاليات الكبيرة ومستقبل التنقل الذكي إضافة إلى إدارة المشاريع الهجينة وإدارة الشركاء وتطبيقات سلسلة الكتل في إدارة المشاريع، منوها إلى أن المنتدى سيشهد عقد عدد من الدورات التدريبية التخصصية في إدارة المشاريع المرنة واقتصاد المشاريع ومكاتب إدارة المشاريع المستقبلية وإنترنت الأشياء وإدارة المشاريع وتطبيقات سلسة الكتل في إدارة المشاريع.

وأوضح معاليه أن تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع يأتي في إطار حرص مدينة دبي على لعب دور محوري في ريادة مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة ووفق أرقى المعايير والممارسات وكذلك أن تكون حلقة وصل تساهم في تبادل الخبرات والأفكار والرؤى بين أقطاب العالم المختلفة وضمن شتى المجالات انطلاقاً من كونها مدينة عربية الانتماء عالمية الطابع والتوجه.

وأكد أن المنتدى نجح في ترسيخ مكانته باعتباره منصة عالمية يتم من خلالها طرح أفضل الممارسات والخروج بالحلول المبدعة في مجال إدارة المشاريع إلى جانب وجود الشركاء المنظمين والمتحدثين العالميين الذين يتمتعون بمعارف وخبرات تمتد لسنين طِوال في مجال إدارة المشاريع.

ولفت إلى أن إدارة المشاريع تعد من الأدوات الفعالة في إدارة العمليات وتنظيمها في مؤسسات القطاعين العام والخاص وساهمت المتغيرات التكنولوجية المتسارعة في تغيير قواعد إدارة المشاريع والأعمال التجارية والاقتصاد ويُظهِر المنتدى كيفية تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع لضمان تحقيق أفضل النتائج.

من جانبها قالت موزة سعيد المري مدير الإدارة التنفيذي لمكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع إن المنتدى في دوراته الست الماضية حقق نجاحاً كبيراً من حيث الحضور من المتخصصين والمهتمين بإدارة المشاريع والمتحدثين العالميين الذين استضافهم والمواضيع التي تمت مناقشتها .

ولفتت المري إلى أن المنتدى ساهم في إثراء معارف المؤسسات والأفراد حول مستجدات تحقيق التميز والنجاح في إدارة مشاريع البنية التحتية مثل القيادة الفعالة والاستراتيجيات الشاملة والخطط المتكاملة والحوكمة والرقابة وإدارة المخاطر والتحديات وتوظيف التقنيات الحديثة لإنجاح المشاريع، مشيرة إلى أن إدارة المشاريع تلعب دوراً محورياً ومهماً في تحقيق الرؤى وتنفيذ الخطط الاستراتيجية لأنها تساعد على تحقيق الأهداف التنظيمية لأية هيئة أو مؤسسة أو شركة.

أفكارك وتعليقاتك