الهاجري يحرز أول ألقاب التمايز في دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز

الهاجري يحرز أول ألقاب التمايز في دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 اكتوبر 2021ء) أحرز الفارس محمد غانم الهاجري ثنائية على صهوة الفرس "سيما " من نادي الشارقة للفروسية ضمن منافسات الأسبوع الثاني لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز والذي تألف من 8 أشواط مفتوحة المشاركة لجميع فئات فرسان القفز.

وأقيمت الأشواط خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين بميدان الصالة المغطاة في مركز الشارقة للفروسية وبعدد قياسي من المشاركين في الأسبوع الثاني على التوالي بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية ورعاية لونجين وبالتعاون مع نادي الشارقة للفروسية .

شهد المنافسات وتوّج الفائزين سلطان محمد خليفة اليحيائي المدير العام لنادي الشارقة للفروسية بحضور حسام زميت ممثل اتحاد الفروسية وخليل إبراهيم رئيس لجنة التحكيم الدولي ومصمم المسارات الإماراتي يوسف المحمودي.

(تستمر)

شارك في المنافسة 51 فارساً وفارسة وأكمل الجولة الرئيسة دون خطأ 9 فرسان و4 منهم أكملوا جولة التمايز نظيفة دون خطأ وتصدرهم العائد بقوة إلى ميادين القفز في الموسم الجديد الفارس محمد غانم الهاجري محققاً ثنائية على صهوة الفرس "سيما" /9 سنوات/ من نادي الشارقة للفروسية والمملوكة لاسطبلات الهواجر وأنهى معها التمايز في زمن بلغ /35.77/ ثانية .

وأحرز الهاجري جائزة المركز الثالث بالجواد "جي اس فابيان" /11 سنة/ وأكمل معه جولة التمايز في /38.11/ ثانية وتمسك الفارس رافائيل إيدن بالمركز الثاني مع الجواد "جولي فان" من نادي الشارقة للفروسية أيضاً وأنهى التمايز في زمن بلغ /36.07/ ثانية وحاز جائزة المركز الرابع زميلهما بالنادي الفارس عبد الله حميد المهيري والجواد "كونيغ".

وبلغ عدد المشاركين في منافسة المرحلتين الخاصة على حواجز تراوح ارتفاعها بين /130 ـ 135/ سم 64 فارساً وفارسة أكمل المرحلة الثانية 12 فارساً دون خطأ وأفضل أزمنة المرحلة الثانية سجله الفارس محمد غانم الهاجري مع الفرس "سيما دارغوغيس" من نادي الشارقة للفروسية وبلغ /27.68/ ثانية ونال به جائزة المركز الأول وزميله بالنادي الفارس رافائيل إيدن حاز المركز الثاني مع الفرس "جولي فان" والزمن /28.11/ ثانية وأحرز جائزة المركز الثالث الفارس الشاب عمر عبد العزيز المرزوقي بالفرس "أوغولين دو لا بيير" من اسطبلات الشراع وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ /28.35/ ثانية.

وفي الشوط الثالث مفتوح المشاركة ولخيول القفز الصغيرة عمر /5 ـ 6/ سنوات من جولة واحدة على مسار حواجز تراوح ارتفاعه بين /115 ـ 120/ سم شارك 85 فارساً وفارسة نجح منهم 30 فارساً في إكمال الجولة نظيفة دون خطأ وأحرز جائزة المركز الأول الفارس خالد أحمد الحمادي مع "غاسيس دو هايتس زد" من منتجع الفرسان الرياضي وأكمل الجولة معه في زمن بلغ /50.52/ ثانية وحافظ الفارس علي عبد الله الخادم على المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي مع الفرس "دوكسان بي" من نادي الشارقة للفروسية وأنهى الجولة في /51.80/ وزميله بالنادي الفارس سيف عويضة الكربي أحرز جائزة المركز الثالث مع الجواد "بون ـ جوفي" من نادي الشارقة للفروسية وأنهى الجولة في /52.29/ ثانية.

وفي شوط خيول القفز الصغيرة عمر / 5-6 / سنوات شارك 14 فارساً نجح منهم 4 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ وأحرز المركز الأول الفارس فراس حمامة مع الفرس "فاميلي دو بارك /6 سنوات/ من اسطبلات الشراع والزمن /57.15/ ثانية.

ومن ذات الفئة وعلى نفس الارتفاع /115 ـ 120/ سم بمواصفات المرحلتين شارك 90 فارساً وفارسة نجح منهم 33 فارساً في إكمال المرحلين دون خطأ وقفز إلى مركز الصدارة الفارس سيف عويضة الكربي بالجواد "بون ـ جوفي" من نادي الشارقة للفروسية بعد إكماله المرحلة الثانية في زمن بلغ /19.60/ ثانية وفي ذات الوقت تراجع الفارس خالد أحمد الحمادي مع "غاسيس دو هايتس زد" من منتجع الفرسان الرياضي إلى المركز الثاني وأنهى المرحلة الثانية في /20.13/ ثانية وحاز جائزة المركز الثالث الفارس راشد محمد الرميثي بالفرس "فالنتاين" من نادي أبوظبي للفروسية والزمن /20.47/ ثانية في المرحلة الثانية.

وارتفع عدد المشاركين في المنافسة المفتوحة الثانية من جولة واحدة على حواجز تراوح ارتفاعها بين /100 ـ 110/ سم مع مشاركة خيول القفز الصغيرة عمر /4 ـ 5/ سنوات وبلغ 82 مشاركاً نجح في إكمال الجولة دون خطأ 33 فارساً وفي الشوط الثاني شارك 94 فارساً ونجح منهم 38 فارساً.

أفكارك وتعليقاتك