افتتاحيات صحف الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 اكتوبر 2021ء) اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإعفاء المؤمَّن عليهم لدى صندوق أبوظبي للتقاعد من دفع تكلفة ضم سنوات الخدمة السابق في قرار يحقق الاستقرار للأسر المواطنة عبر تخفيف الأعباء عنها وتأمين مصادر دخل تضمن لها أفضل مستويات العيش الكريم ويؤكد أن المواطن أولاً وثانياً وثالثاً وأن توفير مقومات السعادة والرفاهية لأبناء الوطن في مقدمة أولويات قيادتنا الرشيدة.

وتناولت الصحف استراتيجية "إكسبو 2020 دبي" التي ترتكز على تعزيز ممارسات الاستدامة بوصفه أكبر حدث دولي شامل وتتطلع 192 دولة مشارِكة فيه للاستفادة منه لتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي والترويج مقوماتها السياحية والاستثمارية والثقافية وبناء علاقات تجارية ودبلوماسية جديدة في هذا المحفل الدولي التاريخي.

(تستمر)

فتحت عنوان " رفاهية المواطن.. أولوية " .. قالت صحيفة "الاتحاد" امتداداً لنهج القيادة الرشيدة في دعم المواطن، وتحقيق متطلباته، وتأمين رفاهيته، تأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بإعفاء المؤمَّن عليهم لدى «أبوظبي للتقاعد» من دفع تكلفة ضم سنوات الخدمة السابق، في قرار يصب بتحقيق الاستقرار للأسر المواطنة عبر تخفيف الأعباء عنها، وتأمين مصادر دخل تضمن لها أفضل مستويات العيش الكريم.

وأشارت إلى أنه قرار يراعي ظروف المواطنين ويسهل عليهم وفق آليات ميسرة لطرق وفترة السداد، من أجل استفادة أكبر شريحة ممكنة من خدمات «الهيئة» التي وجدت من أجل المواطن، كونه يشكل أساساً في العملية التنموية للدولة الساعية عبر خططها واستراتيجياتها الآنية والمستقبلية إلى تحقيق طموحاته، ومضاعفة إنجازاته، وإطلاق المبادرات والبرامج الاقتصادية والاجتماعية من أجل حاضره ومستقبله.

وأوضحت في ختام افتتاحيتها أن للقرار أبعادا اجتماعية مهمة تنعكس آثارها الإيجابية، ليس على الأفراد فقط، وإنما على عددٍ كبيرٍ من الأسر المواطنة، وترفع من مستوى تنافسية الإمارات في مؤشرات سعادة ورفاهية أبنائها، من خلال توفير خدمات تقاعدية متميزة للمواطنين، انطلاقاً من إيمان القيادة الرشيدة بإن تمكين أبناء الوطن وأسرهم، سواء خلال فترة عملهم أو بعد التقاعد، هو أولوية وفي صلب البرامج الحكومية، كما أنه جوهر التخطيط لبناء مستقبل مستدام لمجتمع الدولة واقتصادها للخمسين عاماً المقبلة.

من ناحيتها وتحت عنوان " المواطن أولاً وثانياً وثالثاً" .. قالت صحيفة "الوطن" يأتي توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ، بإعفاء المؤمن عليهم لدى صندوق أبوظبي للتقاعد من دفع تكلفة ضم سنوات الخدمة السابقة على أساس النسبة من الراتب الحالي، ليؤكد أن المواطن أولاً وثانياً وثالثاً، وأن توفير مقومات السعادة والرفاهية لأبناء الوطن في مقدمة أولويات قيادتنا الرشيدة وأن كل جهدها لخير شعبها في جميع المناسبات والأحوال.

ولفتت إلى أن توجيه سموه يمكن المؤمن عليهم لدى الصندوق ضم سنوات الخدمة من خلال رد مكافأة نهاية الخدمة المستلمة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير خدمات تقاعدية متميزة للمواطنين فيما بعد الخدمة، فالمتقاعدين من أهم شرائح المجتمع، وما قدموه من جهد في مختلف الوظائف والقطاعات، في إطار دورهم وواجبهم الوطني محل تقدير قيادتنا، ومن هنا يشكل توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضماناً لاستمرار الحياة الكريمة للمواطنين في جميع الظروف وكل الأوقات، وهو توجيه يعكس حرص سموه على تجسيد المعاني الحقيقية للتكاتف والتعاون في المجتمع بما يعزز السعادة في كل بيت، ويزرع الرضا والراحة في نفوس الجميع.

وذكرت أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تأتي ضمن منهاج راسخ يؤكد مدى اهتمام قيادتنا الرشيدة بتوفير أرقى سبل السعادة للمواطنين، ورغد العيش للجميع وتحظى به جميع شرائح المجتمع دون استثناء، وهذا يعزز الثقة بأن المستقبل مضمون وأنه في ظل رعاية القيادة الرشيدة فإن مسيرة نشر السعادة لم ولن تتوقف، لأنها تحظى بدعم قيادتنا الرشيدة.

وأكدت أن الإمارات ستبقى النموذج الحضاري الأكثر دلالة على الاهتمام بسعادة الإنسان ومدى إحساسه بالأمان الاجتماعي وهذا ما يجعله مبدعاً ومتمكناً ويشعر بالاطمئنان، وأن كل مقومات السعادة ستكون دائماً وأبداً متوفرة في الوطن الذي لم يدخر فرصة إلا ورسخ سعادة أبنائه لتكون في طليعة الاستراتيجيات والأولويات والمبادرات والخطط والمشاريع.

وقالت "الوطن" في الختام إن الوفاء في وطننا يتجلى كل يوم بأرقى صوره بين مجتمع يعيش قيم المحبة والتراحم والإخلاص والولاء المطلق للقيادة الرشيدة.. وقيادة جعلت من شعبها الأسعد والأكثر رفاهية واستقراراً، فوطننا زاخر بالقيم وعامر بالمحبة والتعاون والترابط، فسعادة الإنسان أولوية، وتطوره وتقدمه دائماً في قمة اهتمامات قيادتنا الرشيدة "حفظها الله".

من جانب آخر وتحت عنوان " فرص واعدة " .. قالت صحيفة " البيان " يتصدر " إكسبو 2020 دبي " أجندة العالم أجمع، فهو منارة عالمية لإطلاق واستعراض أهم مبادرات الاستدامة للدول المشاركة، والتي ستساهم في إحداث آثار بيئية إيجابية على نطاق وطني، وإقليمي، وعالمي، كما يعد واحة لاحتفاء الإنسانية بالتعافي من جائحة كورونا التي أحدثت تغيرات جذرية في كافة مناحي الحياة، قد يستمر بعضها على المدى الطويل، إذ تعرض الدول المشاركة في أجنحتها تاريخها وحضارتها، وإبداعاتها واستراتيجياتها، كما تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية لديها، حيث يدعم المعرض من خلال شراكاته وشركائه والمشاركين فيه الابتكار بما يخدم تطلعات الإنسانية، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة، ويؤسس لشراكات مستقبلية في المنطقة والعالم.

وأضافت أنه على أرض الإمارات، تتعاون الدول وشعوب العالم من أجل تحقيق أهداف البشرية السامية، كما تتكاتف الجهود على إيجاد الحلول للتحديات بتوظيف الابتكار وتوفير منصات ملهمة ومحفزة على الإبداع، بهدف استمرار التقدم في جميع المجالات، إذ تقدم الدولة، ومن خلال «إكسبو 2020 دبي»، دعوة مفتوحة للعالم بهدف الشراكة والتعاون لبناء مستقبل آمن، ومستقر، ومستدام، وأفضل للجميع، يركز بشكل أساسي على بناء الإنسان باعتباره المحرك الرئيس للنمو المستقبلي.

وأوضحت في الختام أن استراتيجية «إكسبو 2020 دبي» ترتكز على تعزيز ممارسات الاستدامة، بوصفه أكبر حدث دولي شامل، وتتطلع 192 دولة مشارِكة في الحدث إلى الاستفادة منه، لتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي، وترويج مقوماتها السياحية والاستثمارية والثقافية، وبناء علاقات تجارية ودبلوماسية جديدة في هذا المحفل الدولي التاريخي، إذ تجتمع خلال فعاليات الحدث الدول والشعوب بروح التفاؤل والتعاون، ليشق العالم خريطة التعافي والنهوض ما بعد الجائحة. خلاصة القول، إن «إكسبو 2020 دبي» سباق عالمي يسعى الجميع فيه للفوز بمدى ما يقدمه للبشرية، كما يعزز فرص التعاون الدولي، ويحفز النمو الاقتصادي العالمي من خلال خلق الفرص الواعدة لصنع الروابط بين الدول، لإعادة الثقة للقطاعات التي تأثرت بالوباء.

أفكارك وتعليقاتك