باستثناء الوفود الرسمية .. أكثر من 411 ألف زيارة لإكسبو 2020 دبي في 10 أيام

باستثناء الوفود الرسمية .. أكثر من 411 ألف زيارة لإكسبو 2020 دبي في 10 أيام

- ريم الهاشمي: أعداد الزيارات تظهر حماس العالم وتطلعه لحضور إكسبو 2020 دبي.

- الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: الأرقام التي نراها مشجعة وتظهر رغبة الناس لإعادة الاتصال.

دبي في 11 أكتوبر / وام / سجل إكسبو 2020 دبي إقبالاً كبيراً في أعداد الزوار التي بلغت 411,768 ألف زيارة من حاملي التذاكر في الأيام العشرة الأولى من انطلاق أول إكسبو دولي يقام في بلد عربي والأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وينتمي الزوار إلى 175 جنسية مختلفة وكان واحد من بين كل ثلاثة زائرين سائحا أجنبيا من غير المقيمين في الدولة. ومع توفر خيارات متعددة من التذاكر تلقى تذاكر الأيام المتعددة والتذاكر الموسمية رواجا كبيرا حيث أن وحدا من كل خمسة زوار خلال الأيام العشرة الأولى قام بأكثر من زيارة كون زيارة واحدة لا تكفي لاستكشاف كل ما يقدمه ويضمه موقع الحدث العالمي.

(تستمر)

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: " تبين أعداد الزيارات في الأيام العشرة الأولى حماس العالم وتطلعه لحضور إكسبو 2020 دبي نحن سعداء جداً بهذا الإقبال الرائع لحضور فعالياته".

وأضافت معاليها أن الأيام المقبلة ستكون حافلة بالمزيد من الأحداث المميزة المبهرة والفريدة من نوعها والتي تقدم تجربة زائر ثرية وهادفة ونتطلع قدما للترحيب بالجميع من كل أنحاء العالم.

من جهته قال ديمتري كيركنتزيس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض : " الأرقام التي نراها حتى الآن مشجعة للغاية وتظهر رغبة الناس في كل العالم لإعادة الاتصال ببعضهم البعض والعمل معا لمستقبل أفضل".

من جانبه قال جوزيف عيسى المفوض العام لجمهورية تيمور- ليشتي في إكسبو 2020 دبي: "منذ انطلاق إكسبو 2020 دبي شهدنا قدوم أعداد كبيرة من الزوار إلى جناحنا كل يوم. سعيدون برؤية العديد من الزوار المهتمين بمعرفة المزيد عن بلدنا ويسرنا أن نقدم لهم في جناحنا لمحة عما تضمه من فرص للسياحة والاستثمار والزيارة من كل أنحاء العالم".

وبدوره قال السفير دورين ديبرم المفوض العام لجزر مارشال في إكسبو 2020: "هذه المرة الأولى التي نشارك فيها بجناح مستقل في إكسبو دولي وهي تجربة رائعة إذ تمكننا من عرض أفضل ما لدى بلدنا للزوار نحن سعداء بردود أفعال الناس لدى زيارة جناحنا وهذه بالفعل فرصة متميزة أن نكون جزءا من هذا الحدث الاستثنائي".

وتشمل الأرقام التي تم الإعلان عنها الزوار الذين اشتروا تذاكر لحضور إكسبو 2020 دبي باستثناء ممثلي الجهات الدولية المشاركة ووفودهم وضيوفهم كما لا تتضمن موظفي إكسبو وموظفي شركاءه والمدعوين من الجهات الرسمية.

كما شهد موقع إكسبو الافتراضي "https://virtualexpodubai.com/ " 5 ملايين زيارة بين 1 - 10 أكتوبر بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة ملايين زيارة لمشاهدة حفل الافتتاح الرسمي يوم 30 سبتمبر.

واستقطبت أجنحة الموضوعات ذات التصميمات المبهرة والمحتوى المميز اهتمام الزوار وهي جناح الاستدامة وجناح التنقل وجناح الفرص كما حازت ساحة الوصل ذات اللمسات الإبداعية الخاصة على إعجاب الزوار بالفعاليات المتعددة التي قدمتها خلال الأيام العشرة الأولى من إكسبو 2020 دبي وخطفت شلالات إكسبو التي تجمع بين المياه المتدفقة والتشكيلات النارية المبهرة أنظار الزائرين. فضلا عن أجنحة 192 دولة وأجنحة الشركاء والجهات الدولية الأخرى. وتوافدت أعداد كبيرة من العائلات على مختلف الأجنحة خاصةً مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 حتى 31 مارس 2022 وتحفل بالثقافة والابتكار والترفيه وتتناول برامج إكسبو 2020 دبي العديد من القضايا والموضوعات التي تهم كل البشرية كمواضيع التحول المناخي والتنمية الحضرية والمدن والاستكشاف والتنمية المستدامة والصحة والابداع وقضايا المرأة والمياه والزراعة والتنمية المعيشية.

أفكارك وتعليقاتك