الكرملين: جائحة كورونا تعود بسلالات أكثر شراسة ومستوى التطعيم في روسيا منخفض جدا

الكرملين: جائحة كورونا تعود بسلالات أكثر شراسة ومستوى التطعيم في روسيا منخفض جدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 اكتوبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتابع الوضع بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى أن مستوى التطعيم في البلاد منخفض جدا، مما يعد سببا في ارتفاع حالات الوفاة.

وقال بيسكوف، للصحفيين: " الرئيس منذ مدة تولى مسؤولية متابعة الوضع المتعلق بتفشي فيروس كورونا في البلاد، الحكومة والرئيس يعملان على هذه المسألة يوميا على المستوى الفيدرالي"​​​.

وأشار بيسكوف، إلى أنه قد تم القيام بأهم شيئ، وهو توفير الظروف للمواطنين من أجل إنقاذ حياتهم والقيام بالتطعيم.

وأضاف بيسكوف، "أن الجائحة لا تنتهي. إنها تعود بموجات جديدة، بسلالات أكثر شراسة، مما يشكل خطرا كبيرا؛ موضحا أن الشيء الوحيد الذي يمكنه إنقاذ الحياة هو اللقاح".

(تستمر)

وتابع: "مستوى التطعيم لدينا منخفض بالفعل؛ منخفض بصورة غير مقبولة؛ ومن هنا يأتي ارتفاع الوفيات"، مشيرا إلى أن السلطات تستغل كل فرصة لمناشدة المواطنين للتطعيم؛ ومن" هنا أيضًا ندعو وسائل الإعلام: كرروا هذا مئة مرة في اليوم".

وأعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، في وقت سابق، أن 81.7 بالمئة من الزيادة في معدل الوفيات في آب/أغسطس ناجمة عن الإصابة بـ"كوفيد-19".

وأضافت أن "التطعيم هو الإجراء الأكثر أهمية لتقليل الوفيات الناجمة عن "كوفيد-19". بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيم بالمكون الأول حتى الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر، 47.8 مليون شخص، وتم تطعيم 42.4 مليون شخص بشكل كامل، وتم تطعيم 2.1 مليون شخص مرة أخرى".

إلى ذلك، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، أن الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي قد تجاوزت 30 بالمئة، مشيرة إلى أن الحكومة تطور إجراءات مكافحة فيروس كورونا في روسيا بدون الحاجة للإغلاق.

مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، أعلن اليوم الاثنين، تسجيل 29 ألف 409 إصابة بـ "كوفيد 19"، و957 حالة وفاة جراء تداعيات المرض؛ وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك