نصر الله يتهم قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت بتسييس القضية

نصر الله يتهم قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت بتسييس القضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2021ء) اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت بتسييس القضية، معتبرا أن سير التحقيق بهذا الشكل لن يقود إلى الحقيقة.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، اليوم الإثنين، إن القاضي طارق بيطار المختص بتحقيقات انفجار مرفأ بيروت "وظف دماء الشهداء في خدمة أهداف سياسية"، مضيفا أنه "يستضعف" رئيس الحكومة السابق حسان دياب باستدعائه للتحقيق "ولم يسأل رؤساء الحكومات السابقين أو الوزراء في الحكومة التي تم الانفجار في عهدها"​​​.

وأضاف نصر الله "نريد قاضيا عادلا شفافا لاستكمال تحقيقات انفجار مرفأ بيروت"، مؤكدا "لن يوصل التحقيق الحالي إلى عدالة بل إلى ظلم، ولا نطالب بإغلاق التحقيقات بل نطالب بقاض عادل شفاف يستكمل التحقيقات".

(تستمر)

وفي 29 أيلول/ سبتمبر الماضي، نظم عشرات من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وقفة احتجاجية أمام قصر العدل وسط العاصمة بيروت، مطالبين باستمرار التحقيقات وكشف الحقيقة حول الحادث وتحقيق العدالة.

ورفع المحتجون شعارات "حصانتكم ساقطة" و"لا حصانة إلا للدم"، و"وراءكم حتى العدالة"، و"لن ندفن أبناءنا مرتين".

ووقع انفجار مرفأ بيروت، في 4 آب/أغسطس 2020، وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وإصابة نحو 6500 آخرين، وتشريد الآلاف، وتدمير هائل بالمدينة؛ فضلا عن خسائر قدرت بنحو 7.4 مليار دولار أميركي.

أفكارك وتعليقاتك