سوريا تدين قرار الاتحاد الأوروبي بتمديد الإجراءات القسرية ضد مركزها للدراسات والبحوث

سوريا تدين قرار الاتحاد الأوروبي بتمديد الإجراءات القسرية ضد مركزها للدراسات والبحوث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2021ء) أدانت سوريا، اليوم الثلاثاء، قرار الاتحاد الأوروبي بتمديد الإجراءات القسرية ضد مركز الدراسات والبحوث العلمية وبعض العاملين فيه.

ونقلت الوكالة الرسمية للأنباء "سانا" عن مصدر رسمي في الخارجية السورية قوله، إن "بلاده تدين بشدة القرار الجائر للاتحاد الأوروبي بتمديد الإجراءات القسرية اللامشروعة التي تستهدف مركز الدراسات والبحوث العلمية وبعض العاملين فيه"​​​.

(تستمر)

ورأى المصدر، أن " هذه الإجراءات تأتي في سياق الاستهداف الممنهج لسوريا و تفتقر لأدنى درجات الموضوعية والصدقية وخاصة بعد الأكاذيب التي تطلقها الدول المعادية لسوريا ومحاولاتها المستمرة تسييس عمل منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية".

وجدد المصدر" تأكيد سوريا أن المحاولات اليائسة للاستمرار باستهدافها مآلها الفشل الذريع وتظهر حالة الانفصال عن الواقع وهي لن تزيد سوريا إلا المزيد من الإصرار للدفاع عن سيادتها ومصالحها ومنع أي تدخل بشؤونها ".

المصدر قال إن " مؤسسة الاتحاد الأوروبي التي ارتضت لنفسها أن تكون أداة لتنفيذ سياسات أعداء سوريا تثبت مجدداً فقدانها الحد الأدنى من استقلالية القرار وهي غير مؤهلة للاضطلاع بأي دور إيجابي على الساحة الدولية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك