رئيس الوزراء الروسي: تطعيم ما يقرب من ثلث السكان ضد فيروس كورونا بشكل كامل

رئيس الوزراء الروسي: تطعيم ما يقرب من ثلث السكان ضد فيروس كورونا بشكل كامل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2021ء) صرح رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، بأنه قد تم تطعيم ما يقرب من ثلث سكان روسيا "43 مليون" ضد فيروس كورونا.

وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس التنسيق لمكافحة فيروس كورونا: "لا يزال الوضع المتعلق بتفشي عدوى فيروس كورونا صعبًا"، مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه من المهم الاستمرار في تقديم الرعاية الطبية للمصابين بأمراض أخرى وخاصة الأطفال​​​.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي، أنه "تم بالفعل تطعيم 43 مليون شخص بشكل كامل. هذا ما يقرب من ثلث مجموع سكان البلاد".

وأردف: لقد تم تهيئة جميع الظروف اللازمة حتى لا يواجه مواطنونا أي صعوبات في التطعيم.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن يوم أمس الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتابع الوضع بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى أن مستوى التطعيم في البلاد منخفض جدا، مما يعد سببا في ارتفاع حالات الوفاة.

(تستمر)

وأكد بيسكوف، أنه قد تم القيام بأهم شيئ، وهو توفير الظروف للمواطنين من أجل إنقاذ حياتهم والقيام بالتطعيم.

رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك "روس بوتريبنادزور"، آنا بوبوفا، أكدت في وقت سابق، أن 97 بالمئة من جميع( الحالات) سلالات فيروس كورونا في روسيا كانت من نصيب "دلتا" في أيلول/سبتمبر المنصرم.

وفي السياق، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن "التطعيم هو الإجراء الأكثر أهمية لتقليل الوفيات الناجمة عن "كوفيد-19". بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيم بالمكون الأول حتى الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر، 47.8 مليون شخص، وتم تطعيم 42.4 مليون شخص بشكل كامل، وتم تطعيم 2.1 مليون شخص مرة أخرى".

هذا وكان قد أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 28 ألف و190 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، و973 حالة وفاة جراء تداعيات المرض؛ وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك