أكثر من مليون مصاب بـ "كوفيد19" في روسيا يخضعون للعلاج - وزير الصحة

أكثر من مليون مصاب بـ "كوفيد19" في روسيا يخضعون للعلاج - وزير الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2021ء) أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الثلاثاء، أن نظام الرعاية الصحية الروسي في حالة استنفار، حيث يخضع للمراقبة (للعلاج) أكثر من مليون مريض مصاب بـ "كوفيد19" .

وقال الوزير، في اجتماع لهيئة رئاسة مجلس التنسيق لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا: "نظام الرعاية الصحية في حالة استنفار اليوم، وعدد المرضى الذين نعالجهم ونراقبهم، المصابين بفيروس كورونا فقط، يبلغ مليون و 94 ألفاً"​​​.

وأضاف موراشكو: "بلغ النمو( الإصابات) 16بالمئة، خلال الأسبوع الماضي. يوجد بالفعل في كل عيادة خارجية ( المستوصفات) أكثر من 14 مريضًا في المتوسط. في الوقت نفسه، بلغ معدل النمو أكثر من 30 بالمئة في 11 إقليماً" .

هذا وكان رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قد صرح في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأنه قد تم تطعيم ما يقرب من ثلث سكان روسيا "43 مليوناً" ضد فيروس كورونا.

(تستمر)

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن يوم أمس الإثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتابع الوضع بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد، مشيرًا إلى أن مستوى التطعيم في البلاد منخفض جداً، ما يعد سبباً في ارتفاع حالات الوفاة.

ومن جانبها، أكدت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك "روس بوتريبنادزور"، آنا بوبوفا، في وقت سابق، أن 97 بالمئة من جميع( الحالات) سلالات فيروس كورونا في روسيا كانت من نصيب "دلتا" في أيلول/سبتمبر المنصرم.

وفي السياق، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن "التطعيم هو الإجراء الأكثر أهمية لتقليل الوفيات الناجمة عن "كوفيد-19". وقد بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيم بالمكون الأول حتى الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر، 47.8 مليون شخص، وتم تطعيم 42.4 مليون شخص بشكل كامل، وتم تطعيم 2.1 مليون شخص مرة أخرى".

هذا وكان مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، قد أعلن اليوم الثلاثاء، تسجيل 28 ألف و190 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، و973 حالة وفاة جراء تداعيات المرض؛ وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك