جماعة أنصار الله تعلن السيطرة على مناطق جديدة بمحافظة مأرب الغنية بالنفط خلال عملية عسكرية

جماعة أنصار الله تعلن السيطرة على مناطق جديدة بمحافظة مأرب الغنية بالنفط خلال عملية عسكرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2021ء) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مناطق جديدة في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن، والوصول إلى مشارف مركزها مدينة مأرب، إثر عملية عسكرية واسعة.

وقال متحدث القوات المسلحة التابعة للجماعة، العميد يحيى سريع، "تمكنت قواتنا ​​​.. من تحرير مساحة إجمالية تصل إلى 600 كيلومترا مربعا، خلال عملية فجر الانتصار".

وأضاف، "تم تحرير المساحة الجغرافية، بين المنطقة المحررة في عملية البأس الشديد، وصولاً إلى مشارف مدينة مارب من عدة جهات، خلال عملية فجر الانتصار".

وذكر العميد سريع، أن طلائع قواته تتواجد حالياً في سد مأرب، من جهته الشمالية.

وبحسب سريع، فإن العملية أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين وأسرى، في صفوف الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا.

(تستمر)

كما تم تدمير وإعطاب وإحراق نحو 300 مدرعة وآلية وناقلة جند لقوات الجيش.

وحول تفاصيل العملية، أشار سريع إلى أن القوة الصاروخية لدى قواته نفذت 68 عملية، 49 عملية منها في الأراضي تحت سيطرة الجيش اليمني، و19 عملية في "الأراضي السعودية".

وذكر المتحدث العسكري لـ "أنصار الله"، أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت 948 غارة جوية؛ وقال إن من بينها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرقات العامة.

ويشهد اليمن، منذ أواخر 2014، عمليات قتالية عنيفة، بين الجيش الحكومي المدعوم من قوات التحالف العربي، وقوات "أنصار الله" وحلفائها، التي تسيطر على العاصمة صنعاء، ومناطق شاسعة في شمال وغرب البلاد.

وتسببت الغارات الجوية والقصف المدفعي المتبادل، بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، ونزوح السكان؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك