إختتام المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة 2021 بدبي

إختتام المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة 2021 بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 اكتوبر 2021ء) اختتمت اليوم أعمال الدورة الثامنة من "المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة 2021 " التي استمرت ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي واستقطب أكثر من 800 زائر ومشارك من المنطقة والعالم.

وركز البرنامج العلمي في اليوم الثالث للمؤتمر على عدد من المواضيع والتحديات الصحية منها أورام القولون والمستقيم وآلام الظهر وغيرها من الموضوعات المتصلة بطب العائلة.

وقال الخبراء المختصون المشاركون في المؤتمر إن أورام القولون تأتي كثالث أكثر الأورام الخبيثة شيوعاً وثاني أكثر السرطانات فتكاً حيث تسبب سرطان القولون والمستقيم في 1.9 مليون حالة إصابة و 0.9 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم خلال عام 2020 مشيرين إلى أن معدل حدوث سرطان القولون والمستقيم يعد أعلى في البلدان المتقدمة وهو في تزايد في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

(تستمر)

وأضافوا إن آلام أسفل الظهر تعد مشكلة صحية منتشرة في جميع أنحاء العالم وسبباً مهماً للإعاقة ما يؤثر على الأداء في العمل والصحة العامة.. فيما يمكن أن تكون آلام أسفل الظهر حادة أو شبه حادة أو مزمنة.

وتضمنت فعاليات المؤتمر الدولي لطب العائلة هذا العام أجندة غنية وشاملة شهدت حضور 35 متحدثاً من الخبراء والأطباء قدموا رؤاهم حول مواضيع مهمة معنية بطب العائلة من خلال 14 جلسة علمية بالإضافة إلى تقديم أكثر من 35 ملصقاً علمياً حول أحدث الأبحاث الطبيةفي هذا المجال.

وبالتوازي مع المؤتمر ضم المعرض المرافق تقنيات حديثة وحلولا متطورة وخدمات طبية عرضتها 17 شركة من أبرز الشركات والعلامات التجارية في هذا المجال.

وينظم المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة سنوياً من قبل مؤسسة "اندكس" لتنظيم المؤتمرات والمعارض - العضو في "اندكس القابضة" و بدعم من هيئة الصحة بدبي "DHA"ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والإتحاد الدولي لمكافحة التدخين ومجلس دبي الرياضي والإتحاد الدولي للمستشفيات وجمعية الإمارات لجراحة القولون والمستقيم و"هيلث بوينت "- أحد شركاء مبادلة – الرعاية الصحية.

أفكارك وتعليقاتك