إصابة شخصين بهجوم مسلح على موقع للجيش في افريقيا الوسطى

إصابة شخصين بهجوم مسلح على موقع للجيش في افريقيا الوسطى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2021ء) الي غبيلو. شن مسلحون مجهولون هجوما استهدف أحد مواقع جيش جمهورية أفريقيا الوسطى بوسط البلاد، أسفر عن إصابة شخصين​​​.

وقالت مصادر لوكالة سبوتنيك اليوم الثلاثاء، أن مسلحين "قاموا بشن هجوم استهدف موقعا لقوات الجيش بأفريقيا الوسطى في حي غابولو ببلدة بريا، بوسط البلاد ما أدى إلى جرح مدنيين اثنين حتى الآن".

وكانت رئاسة جمهورية أفريقيا الوسطى قد أعلنت يوم الخميس الماضي، الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، وذلك عقب الهجوم الذي شنه مسلحون في بلدة بامباري، والذي أسفر عن مقتل 30 شخصاً.

هذا وقتل 30 مدنياً وأصيب 10 آخرون إثر هجوم شنه مسلحون يوم الثلاثاء الماضي، قرب بلدة بامباري بمحافظة أواكا وسط جمهورية أفريقيا الوسطى.

(تستمر)

وذلك في ظل الهجمات المسلحة المتكررة التي تعانيها البلد الواقعة وسط القارة الأفريقية.

وكان عمدة بلدة بامباري، ابل ماتشيباتا، قد صرح، في وقت سابق لوكالة سبوتنيك، بأن "مسلحين شنوا الثلاثاء هجوما قرب بلدة بامباري على الطريق المؤدي إلى مدينة الينداو، على بعد حوالي 20 كيلومترًا من المدينة بين قريتي ليوا وماتشيكا، ما أسفر عن مقتل 30 شخصاً وجرح 10 آخرين".

وأضاف ماتشيباتا أن الوضع في المنطقة غير آمن، حيث يتواجد المسلحون على بعد 10 كيلومترات عن بلدة بامباري، وحث قوات الجيش على تعزيز وجودها في تلك المنطقة لتوفير الأمن وحماية المدنيين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك