أكثر من نصف المصابين بفيروس "كورونا" في موسكو تتجاوز أعمارهم 60 عاماً-مقر العمليات

أكثر من نصف المصابين بفيروس "كورونا" في موسكو تتجاوز أعمارهم 60 عاماً-مقر العمليات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) أعلن مقر عمليات السيطرة ومكافحة فيروس "كورونا" في موسكو، اليوم الأربعاء، بأن نصف مصابي الفيروس هم من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا ويحتاجون لعلاج في المستشفى، ويمكن أن تتدهور حالتهم بسرعة في غضون ثلاثة أيام.

وجاء في تقرير المقر تقرير عبر حسابه على التيلغرام: "50 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، يحتاجون إلى العلاج في المستشفى​​​. و 4 بالمئة فقط من المصابين المسنين يعانون من فيروس كورونا بدون أعراض. وتزيد احتمالية الإصابة بمسار حاد من الفيروس لدى كبار السن 5.5 مرة. وبالنسبة للأشخاص الذين يبلغون من العمر 75 عامًا، أعلى بسبع مرات، وبالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، فهو أعلى بتسعة أضعاف".

(تستمر)

وأضاف المقر: "60بالمئة من الّأسّرة في مستشفيات العلاج من الإصابة بفيروس كورونا يشغلها كبار السن. وفي كل ثانية يدخل المستشفى أشخاص تتجاوز أعمارهم 60 عاماً بسبب فيروس كورونا، و70بالمئة من مرافق الإنعاش يشغلها أشخاص تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، وحوالي 80بالمئة من المصابين الذين يخضعون للتنفس الاصطناعي، هم من كبار السن".

وتابع : "المصابون الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا يشكلون العبء الرئيسي على الشبكة الطبية: حيث 86 بالمئة من إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا هم أشخاص تزيد أعمارهم عن 60 عامًا".

وأكد المقر: "يمكن تحقيق انخفاض في معدل الإصابات من خلال التطعيم، وهو وسيلة فعالة لتقليل مخاطر المرض ومساره الشديد والوفاة. وفي الوقت نفسه، من بين جميع سكان موسكو المسنين، تم تطعيم ثلثهم فقط ضد فيروس كورونا، والأشخاص الذين تم تطعيمهم في موسكو يشكلون فقط 23 بالمئة"؛ مشيراً إلى أنه "يموت كل تاسع مصاب بفيروس كورونا يزيد عمره عن 60 عامًا. إضافة إلى أولئك الذين لا يذهبون إلى الطبيب في الوقت المناسب، (يموت شخص من بين كل ثلاثة مصابين)".

ويُلاحظ أن جميع المقيمين في دور رعاية المسنين في موسكو تقريباً، تم تطعيمهم : حوالي 97 بالمئة من المقيمين الذين ليس لديهم موانع ضد فيروس كورونا. وخضع أكثر من 98 بالمئة من المقيمين بالفعل لإعادة التطعيم، بعد مرور ستة أشهر عقب أول تطعيم.

وصرح رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، يوم أمس الثلاثاء، بأنه قد تم تطعيم ما يقرب من ثلث سكان روسيا "43 مليوناً" ضد فيروس كورونا.

وفي السياق، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن "التطعيم هو الإجراء الأكثر أهمية لتقليل الوفيات الناجمة عن "كوفيد-19". بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيم بالمكون الأول حتى الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر، 47.8 مليون شخص، وتم تطعيم 42.4 مليون شخص بشكل كامل، وتم تطعيم 2.1 مليون شخص مرة أخرى".

يشار إلى أن أنه سبق وبدأت عملية تطعيم سكان العاصمة الروسية ضد فيروس "كوفيد-19"على نطاق واسع اعتبارًا من يوم 5 كانون الأول/ديسمبر، ومن ثم أعطت وزارة الصحة الروسية إذنا، سمحت بموجبه بتطعيم سكان موسكو الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ضد الفيروس أيضا، وذلك اعتبارًا من يوم 28 كانون الثاني/ ديسمبر عام 2020.

أفكارك وتعليقاتك