بوتين يرجح 100 دولار للبرميل.. والرياض وترامب لعبا دوراً إيجابياً في استقرار أسعار النفط

بوتين يرجح 100 دولار للبرميل.. والرياض وترامب لعبا دوراً إيجابياً في استقرار أسعار النفط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) رجح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، وصول سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل.

وقال بوتين في الجلسة العامة لـ "أسبوع الطاقة الروسي"، رداً على سؤال بهذا الصدد: "من المحتمل جداً".

وأضاف بأن قيادة المملكة العربية السعودية والرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، لعبا في وقت ما، دورًا كبيرًا في استقرار أسعار النفط، قائلا " اتفقنا على هذا، وخفضنا (الإنتاج) واستقر السوق، بالمناسبة، لعب ولي عهد المملكة العربية السعودية والعاهل السعودي والرئيس السابق للولايات المتحدة السيد دونالد ترامب، دورًا إيجابيًا كبيرًا في هذا الأمر. أقول لكم بمسؤولية تامة، لأنني شاركت في هذه المفاوضات الثلاثية، لا يوجد، صدقوني، لا يوجد أي مضمون سياسي".

(تستمر)

وبحسب بوتين، فإن ترامب، دافع عن مصالح شركاته: "وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة لم تشارك بشكل مباشر في عمل "أوبك+" هذا، إلا أن الولايات المتحدة، مع الأخذ بالاعتبار مصالح شركات إنتاج النفط التابعة لها، أثرت في هذه العملية. لقد تمكنا من تحقيق الاستقرار (السوق)، بما في ذلك وحفظ الوظائف في الولايات المتحدة".

وختم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن بلاده لا تسعى لتقييد إنتاج النفط من أجل ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن كل التحركات يجب أن تكون سلسة ومتوازنة.

مؤكداً: "نحن لا نسعى لتقييد الإنتاج كي ترتفع الأسعار "إلى السماء"، مثلما يحدث في سوق الغاز، نحن من مؤيدي أن تكون الحركة سلسة ومتوازنة".

أفكارك وتعليقاتك