جناح بنغلاديش في "اكسبو 2020" يعرض التاريخ الثقافي فرص الاستثمار فيها

جناح بنغلاديش في "اكسبو 2020" يعرض التاريخ الثقافي فرص الاستثمار فيها

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 اكتوبر 2021ء) يقدم جناح بنغلاديش في معرض اكسبو 2020 دبي ضمن منطقة الاستدامة عرضا للتاريخ الثقافي والحضاري والتنمية الاقتصادية التي حققتها بنغلاديش منذ تأسيسها عام 1971 من خلال شاشات تفاعلية تحكي رحلة بنغلاديش ورؤيتها والإنجازات التي حققتها.

وقال كامرول حسن مدير جناح بنغلاديش في إكسبو 2020 دبي في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام".. " قطعت بنغلاديش شوطا كبيرا منذ الاستقلال في عام 1971 وحققت نهضة اقتصادي بشكل تصاعدي وبات يتوفر لدينا كبرى المصانع والأيدي العاملة الماهرة مشيرا الى ان بنغلاديش تقوم حاليا بتطوير مشاريع ضخمة مثل الموانئ البحرية ومحطات الطاقة والمناطق الاقتصادية لتسهيل عملية نقل البضائع للدول المجاورة.

وأضاف " يتعرف الزائر للجناح على مدينة دكا وهي العاصمة السياسية لبنغلاديش وتشتهر بزراعة الشاي والسكر والأرز وتعتبر المركز الصناعي والتجاري والإداري لبنغلاديش وتشتهر بالصناعات المنزلية المحلية التي تتمثل في صنع الاطعمة والأعمال اليدوية الماهرة كالتطريز ومنسوجات القطن والزجاج والمعادن والجلود وغيرها كما تعتبر دكا مدينة تاريخية عريقة وعرفت باسم "مدينة المساجد".

(تستمر)

وقال مدير الجناح " نسعى كذلك الى الترويج السياحي لبنغلاديش لما تتمتع به من تاريخ عريق ومواقع سياحية حيث يوجد "متحف بانغاباندو" في دكا الذي يخلد ذكرى مؤسس البلاد الشيخ مجيب الرحمن بالإضافة الى بعض المواقع الاثرية والمساجد والمعابد وكذلك تتمتع مدينة كوكس بازار بأطول شاطئ رملي في العالم بطول 120 كيلو مترا وتعتبر جزيرة سانت مارتن من أجمل الوجهات السياحية في بنغلاديش بالإضافة الى عدد من المناطق الأخرى.

أفكارك وتعليقاتك