"الشؤون الإسلامية " تشارك فى اجتماع وزراء الأوقاف بدول مجلس التعاون الخليجي

"الشؤون الإسلامية " تشارك فى اجتماع وزراء الأوقاف بدول مجلس التعاون الخليجي

المنامة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 اكتوبر 2021ء) شاركت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، في الاجتماع السابع لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية لدول مجلس التعاون الخليجي والذي تترأسه عن بعد مملكة البحرين الشقيقة بمشاركة معالي وزراء ومسؤولي الشؤون الاسلامية بدول المجلس.

ونقل سعادة الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في كلمته التي ألقاها عبر المنصة الرقمية من العاصمة أبوظبي، إلى المشاركين فى المؤتمر تحيات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيدا باهتمام قادة دول الخليج العربية بالشؤون الإسلامية والأوقاف، في إظهار الصورة الحضارية للدين الإسلامي وترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الأمم والشعوب مثمنا الجهود المبذولة لتحقيق المبادرات والمشروعات الرائدة التي ترسخ للتكامل بين دول المجلس في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف، مستبشرا خيرا بعودة الحياة إلى طبيعتها بعد التعافي من جائحة كورونا وتوافد زوار بيت الله إلى أداء العمرة.

(تستمر)

وأثنى الدكتور الكعبي على المبادرات التي تقدمت بها الدول المشاركة والتي تدعو إلى إعلاء القيم الإنسانية النبيلة وتواصل الحضارات واحترام الثقافات مما يساهم في تأسيس مجتمع آمن ومتطور.

كما أشاد الكعبي بالجهود المبذولة للارتقاء بالوقف من خلال تبادل البحوث العلمية والخبرات والتجارب الوقفية بين السادة أعضاء اللجان المكونة لهذا الهدف، مبينا أن اعتماد المبادرات الوقفية المشتركة من شأنها أن تسهم في تطوير الاقتصاد علماً أن الوقف قد أسهم عبر التاريخ في استدامة المشروعات العلمية والمجتمعية والخيرية والإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك