الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين اثر قصف مدفعي في مأرب والجوف

الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين اثر قصف مدفعي في مأرب والجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة مسلحين من "أنصار الله" (الحوثيين) إثر عمليات قصف نفذتها قواته في محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، أن "مدفعية الجيش قصفت، صباح اليوم، تجمعات للحوثيين جنوب محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم"​​​.

وأضافت أن "مقاتلات التحالف استهدفت بغارات جوية مواقع للحوثيين في جبهات مأرب، وكبدتهم خسائر في العدد والعدة".

وأشارت إلى "قصف مدفعية الجيش، مواقع وتجمعات للحوثيين شرق مدينة الحَزم (مركز محافظة الجوف الحدودية مع السعودية)، موقعةً قتلى وجرحى منهم، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لهم".

(تستمر)

في المقابل، قالت جماعة الحوثيين، عبر تلفزيون "المسيرة" إن التحالف العربي نفذ 16 غارة على محافظة مأرب، تركزت غالبيتها على مديرية العَبدية جنوب مأرب، فيما استهدفت غارتان مديرية صِرواح غرب المحافظة الغنية بالنفط ذاتها.

في السياق، شنت مقاتلات التحالف 8 غارات على محافظة الجوف، توزعت بـ 7 غارات على منطقة المرَازِيق في خبْ والشّعْف شرقي الجوف، وغارة على منطقة اللبنات في مديرية الحَزم مركز المحافظة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثيين منذ الأول من آذار/ مارس الماضي.

والقتال في مأرب والجوف يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 سنوات بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك