الجيش الإسرائيلي يعلن الانتهاء من تنفيذ مناورات عسكرية قرب الحدود مع غزة

(@FahadShabbir)

الجيش الإسرائيلي يعلن الانتهاء من تنفيذ مناورات عسكرية قرب الحدود مع غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) نفذ الجيش الإسرائيلي مناورات عسكرية في كافة المناطق التماس عند الحدود مع قطاع غزة؛ بمشاركة من وحدات من المشاة والمدرعات والاستطلاع والقوات الخاصة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، "نُفذت هذا الأسبوع في لواء غزة الشمالي، تدريبات عسكرية دفاعية، هي الأولى من نوعها بعد عملية حامي الأسوار (الهجوم العسكري الأخير على غزة)​​​. التدريبات شملت مقاتلي المشاة والمدرعات والاستطلاع وقوات خاصة".

وأضاف، "التمرين حاكى كيفية تعامل القوات مع محاولات اقتحام بلدات ونقاط من البر والبحر، والتعامل مع النيران المضادة للدبابات، وسقوط صواريخ على البلدات في المنطقة. كما وتم التدريب على حوادث توقع عدد من الضحايا، إضافة إلى سيناريوهات أخرى".

(تستمر)

وقال قائد اللواء الشمالي في الجيش الإسرائيلي العقيد، عامي بيطون، إن "التعاون والتدريبات بين قوات اللواء وسلاح البحرية، وأفراد أمنية أخرى إضافة إلى الجبهة الداخلية في البلدات اليهودية ما بعد الخط الأخضر؛ يعدّنا للنصر في القتال في أوقات الطوارئ".

وتابع بيطون قائلا، "سنواصل العمل من أجل تعزيز الدفاع بصورة ناجحة وفاعلة، ليلًا ونهارًا؛ من أجل سلامة سكان غلاف غزة".

من جانبه قال قائد الكتيبة (53) في اللواء الشمالي بالجيش الإسرائيلي، المقدم دوري ساعر، إن "التدريب يحاكي سيناريو حالة تصعيد، والانتقال إلى أيام قتالية، قد تصل إلى معركة، والمهمة الأولى هي المهمة الدفاعية".

جدير بالذكر، أن إسرائيل أطلقت، في أيار/مايو الماضي، عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حامي الأسوار"، بعد التصعيد مع الفصائل الفلسطينية، على خلقية التوترات في القدس.

أفكارك وتعليقاتك