نائبة وزير الخارجية الأميركي تبحث في بيروت مع الرئيس عون ومسؤولين تطوير العلاقات الثنائية

(@FahadShabbir)

نائبة وزير الخارجية الأميركي تبحث في بيروت مع الرئيس عون ومسؤولين تطوير العلاقات الثنائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) استقبل الرئيس اللبناني ميشيل عون، في بيروت، اليوم الخميس، نائبة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، بحضور سفيرة أمريكا في لبنان ووفد مرافق، وتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وأجرت نولاند، في وقت سابق من اليوم، لقاءات مع مسؤولين لبنانيين، على وقع الأحداث الدامية التي تشهدها منطقة الطيونة في العاصمة اللبنانية​​​.

وقالت رئاسة الوزراء اللبنانية في بيان، إن رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، استقبل وفدا أميركيا برئاسة نائبة وزير الخارجية الأميركي، فيكتوريا نولاند، وذلك تزامنا مع إطلاق نار كثيف تشهده العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضافت رئاسة الوزراء أن اللقاء حضرته السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، والوفد المرافق، في السراي الكبير.

(تستمر)

في سياق متصل، أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، بأن وزير الخارجية اللبناني، عبد الله أبو حبيب، ألتقى نولاند على رأس وفد، ترافقها السفيرة الأميركية في لبنان؛ وجرى التأكيد على دعم الإدارة الأميركية لحكومة ميقاتي.

وذكرت الوكالة أن اللقاء تناول سبل توفير الدعم الأميركي للبنان في هذه المرحلة الصعبة؛ كما أكدت نائبة وزير الخارجية الأميركي، استمرار واشنطن في دعم الجيش اللبناني.

وتشهد منطقة الطيونة في بيروت، أعمال عنف، منذ صباح اليوم، عقب إطلاق نار على مسيرة احتجاجية لأنصار "حزب الله" و"حركة أمل"، ضد قرارات قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

وأعلن الجيش اللبناني، في بيان، أنه يسير دوريات في المنطقة، لتوقيف مطلقي النار على المتظاهرين؛ محذرا من أنه سيطلق النار على أي شخص يحمل السلاح في المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك