نائب وزير الخارجية الأميركي: ما تعرضه إيران من مساعدة للبنان بمجال الطاقة "فرقعة إعلامية"

نائب وزير الخارجية الأميركي: ما تعرضه إيران من مساعدة للبنان بمجال الطاقة "فرقعة إعلامية"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلنت نائب وزير الخارجية الأميركي، فيكتوريا نولاند، اليوم الخميس، أن ما تعرضه إيران من مساعدة لدعم لبنان في مجال الطاقة يعد "فرقعة إعلامية".

وقالت نولاند، في مؤتمر صحفي، في ختام زيارتها للعاصمة اللبنانية بيروت، إن "ما تعرضه إيران من مساعدة لدعم لبنان في مجال الطاقة يعد "فرقعة إعلامية"، مؤكدة أن "الشعب اللبناني يستحق الأفضل"، وفقا لصحيفة "النهار" اللبنانية​​​.

وأضافت نولاند، بأن "الولايات المتحدة ستقدم دعما إضافيا بـ67 مليون دولار للجيش اللبناني".

وتابعت نولاند قائلة: "أحد حلول أزمة الطاقة التي نعكف عليها مع السلطات اللبنانية يشمل البنك الدولي ودعماً إنسانيا".

وأجرت نولاند، في وقت سابق من اليوم، لقاءات منفصلة مع كل من الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب.

(تستمر)

وأرسلت إيران خلال الفترة الماضية، مشتقات نفطية إلى لبنان، عبر الأراضي السورية، لمساعدته في تجاوز أزمة الطاقة التي يمر بها.

ويعيش لبنان أزمة غير مسبوقة، مع نقص الوقود والطعام والمواد الضرورية الأخرى نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وانخفاض قيمة العملة.

ووصف البنك الدولي الأزمة في لبنان، بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف قرن، حيث باتت معها احتياطيات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية، تكفي بالكاد الحد الأدنى من الاحتياطي الإلزامي الذي يسمح بالتغطية القانونية لأموال المودعين في المصارف الخاصة.

أفكارك وتعليقاتك