التحالف العربي يعلن مقتل أكثر من 150 مسلحاً من "أنصار الله" بعمليات استهدفت في مأرب

التحالف العربي يعلن مقتل أكثر من 150 مسلحاً من "أنصار الله" بعمليات استهدفت في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الخميس، إلحاق خسائر في الأرواح والعتاد بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، إثر عمليات استهداف في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وقال التحالف، وفقاً لما نقله تلفزيون "الإخبارية" الرسمي السعودي، إنه "نفذ 36 عملية استهداف لعتاد وعناصر ميليشيا الحوثي في مديرية العَبدية (جنوب محافظة مأرب) خلال 24 ساعة"​​​.

وأضاف بأن "العمليات أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية، وتجاوزت الخسائر البشرية 150 عنصراً إرهابياً"، على حد وصفه.

وأشار التحالف إلى "أنه يعمل مع شركائه الدوليين والمنظمات الدولية لإنقاذ المدنيين في العَبدية".

ويوم السبت الماضي، أوقعت معارك بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في مديرية العَبدية جنوب مأرب، 23 قتيلاً بينهم قيادي في القوات الحكومية، و31 جريحاً من الجانبين، في ظل هجمات مكثفة للجماعة لاقتحام المديرية خاصة بعد قطع الجماعة امدادات الجيش إليها في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي عقب سيطرتها على مديرية حَريب المجاورة، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

(تستمر)

ومنذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، تصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، بعد إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

والقتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك