إيطاليا تستأنف رحلاتها إلى مصر نهاية أكتوبر بعد تعليقها لأكثر من عام بسبب الجائحة

إيطاليا تستأنف رحلاتها إلى مصر نهاية أكتوبر بعد تعليقها لأكثر من عام بسبب الجائحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، عن استئناف الرحلات الإيطالية إلى المطارات المصرية نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وذلك بعد تعليقها لأكثر من عام جراء جائحة فيروس كورونا.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة اليوم الخميس: "تستقبل المطارات المصرية نهاية شهر أكتوبر الجاري، الرحلات الجوية القادمة من إيطاليا، بعد تعليق أكثر من عام بسبب ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا"​​​.

ويذكر أن السياحة الإيطالية، من أكثر السياحات والأفواج المنتشرة في مصر، كما تمثل عودة الطيران تقدما إيجابيا للسياحة في مصر، خاصة مع توافد الإيطاليين على المدن المصرية الساحلية بالغردقة والبحر الأحمر.

هذا وتكبدت السياحية المصرية أكثر من ثلاثة مليارات دولار خسائر هذا العام جراء ثلاثة أشهر من الإغلاق، بعد عام حققت فيه أعلى إيرادات منذ عام 2010.

(تستمر)

وبلغت إيرادات السياحة في مصر في عام 2018-2019 نحو 12.5 مليار دولار، بزيادة تقدر بـ2.7 مليار دولار عن العام السابق، وهو أعلى عام تحقق فيه السياحة إيرادات منذ عام 2010، وقبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011، حيث حقق القطاع السياحي إيرادات في عام 2009/2010 تقدر بـ10.8 مليار دولار، ومن بعد هذا العام بدأ المؤشر في التراجع.

وتجدر الإشارة إلى الحكومة المصرية، أعلنت عن حزمة من الإجراءات الصحية الملزمة لإعادة استقبال السائحين من داخل وخارج البلاد، والزمت الفنادق الراغبة في العودة لاستقبال السياح بحزمة من الإجراءات، تشمل إجراءات التعقيم وقياس درجة حرارة الأشخاص قبل دخولهم إلى الفندق وتوفير الكمامات ومطهرات الأيدي والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وتشغيل المنشأة بحد أقصى 50 بالمئة من طاقتها الاستيعابية لضمان الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

أفكارك وتعليقاتك