بوتين: روسيا ستستثمر 255 مليون دولار في البنية التحتية للطيران في عام 2021

بوتين: روسيا ستستثمر 255 مليون دولار في البنية التحتية للطيران في عام 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن بلاده تعتزم استثمار 255 مليون دولار في عام 2021 لدعم النقل الجوي وتحديث البنية التحتية للمطارات.

وقال بوتين، في افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني المعني بالنقل المستدام، عبر الفيديو: " "يتم تقليدياً في روسيا تخصيص دور مميز في روسيا للطيران، والذي غالبًا ما يكون بمثابة الرابط الوحيد الذي يمكن أن يضمن إمكانية الوصول إلى المناطق النائية، لذلك فإننا نعمل كثيراً على دعم النقل الجوي الإقليمي والمحلي، في المقام الأول لصالح سكان القطب الشمالي والشرق الأقصى، حيث سيكون حجم الاستثمار في 2021، 255 مليون دولار"​​​.

وأشار بوتين إلى أنه، سيتم دعم 417 مسارًا إقليميًا لشركات الطيران المحلية وتحديث البنية التحتية لأكثر من 60 مطارًا، بما في ذلك مراكز الطيران في منطقة الشرق الأقصى الفدرالية".

(تستمر)

هذا ويعقد مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني للنقل المستدام في الفترة من 14 إلى 16 تشرين الأول/أكتوبر2021 في العاصمة الصينية بكين بصورة افتراضية. وسيوفر فرصة لتركيز الاهتمام على الفرص والتحديات والحلول لتحقيق أهداف النقل المستدام، كما وسيتابع ما خلص إليه المؤتمر العالمي الأول للنقل المستدام، الذي عقد في عام 2016 في عشق أباد، تركمانستان، ويتوقع أن يشير إلى المضي قدمًا في النقل المستدام للمساعدة في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

أفكارك وتعليقاتك