لبنان.. 6 قتلى و30 مصابا في اشتباكات مسلحة ببيروت​​​.. والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

(@FahadShabbir)

لبنان.. 6 قتلى و30 مصابا في اشتباكات مسلحة ببيروت​​​.. والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلنت جميعة الصليب الأحمر في لبنان، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات مسلحة في حي الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت إلى 6 قتلى.

وذكرت جميعة الصليب الأحمر اللبناني عبر حسابها بموقع "تويتر" أن حصيلة ضحايا اشتباكات الطيونة ارتفعت إلى 6 قتلى وأكثر من 30 مصابا حتى الساعة.

من جانبها، أعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، يوانا فرونتسيكا، عن قلقها إزاء أحداث العنف التي تشهدها العاصمة اللبنانية بيروت اليوم.

وقالت فرونتسيكا عبر حسابها على "تويتر": "في هذا المنعطف، من المهم ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وضمان عودة الهدوء وحماية المواطنين".

يُشار إلى أن الجيش اللبناني، أعلن في وقت سابق من اليوم، تطويق منطقة الطيونة في بيروت، وتسيير دوريات بها لملاحقة مطلقي النار على مظاهرة تابعة لحزب الله، في الطيونة.

(تستمر)

وحذر الجيش من أن قواته ستطلق النيران على أي مسلح متواجد في المنطقة، داعيا المدنيين لإخلاء المنطقة.

ودعا مناصرون لـ "حزب الله" وحركة "أمل"، إلى تجمع أمام قصر العدل في بيروت، رفضا لما اعتبروه "تسييس التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت"، الذي وقع، في آب/أغسطس 2020.

وقبل أيام، صعد الأمين العام لـ "حزب الله"، حسن نصر الله، نبرته تجاه قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت؛ حيث اتهمه بالعمل "في خدمة أهداف سياسية"، وطالب بقاض "صادق وشفاف" لاستكمال التحقيق.

إلا أن محكمة التمييز اللبنانية، رفضت، بوقت سابق من اليوم، طلبا جديدا، لتنحية المحقق العدلي في القضية، طارق بيطار؛ الأمر الذي يسمح له باستئناف التحقيقات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك