رئيس تونس يعرب عن الاستياء من إدراج الأوضاع في بلاده على أعمال الكونغرس

(@FahadShabbir)

رئيس تونس يعرب عن الاستياء من إدراج الأوضاع في بلاده على أعمال الكونغرس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2021ء) أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، للسفير الأميركي في بلاده، دونالد بلوم، عن الاستياء من إدراج الأوضاع في تونس في جدول أعمال الكونغرس الأميركي.

وقال سعيد، حسبما نقلت عنه الرئاسة التونسية، إن "رئيس الجمهورية أبلغ السفير الأميركي استياء الدولة التونسية من إدراج الأوضاع في تونس في جدول أعمال الكونغرس"​​​.

وأعلن الكونغرس الأميركي، الأسبوع الماضي، عن جلسة استماع اليوم حول الأوضاع في تونس، تحت مسمى "تونس: الوضع الراهن للديمقراطية، والخطوات التالية في للسياسة الأمريكية تجاهها".

وكان الرئيس قيس سعيد قيس كلّف، في 29 أيلول/ سبتمبر الماضي، نجلاء بودن رمضان بتشكيل الحكومة.

وأدت الحكومة التونسية برئاسة نجلاء بودن رمضان اليمين، وهي أوّل امرأة تتولّى هذا المنصب في تاريخ تونس.

(تستمر)

وقالت بودن خلال أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس التونسي إن "حكومتها ستكون منفحتة على كل الأطراف"، مضيفة: "حتى تتمكن الحكومة من الشروع الفوري في العمل، فقد تم الحفاظ على الهياكل الكبرى الحالية للوزارات على أن يتم النظر في تطوير مهامها".

وفي 25 يوليو/ تموز الماضي، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب، وإقالة رئيس الوزراء، هشام المشيشي، استنادا إلى المادة 80 من الدستور التونسي، في ظل الاستياء الشعبي جراء التدهور الشديد للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية في تونس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك