روسيا: المناورات مع أوزبكستان وطاجيكستان ستستمر ما دام الوضع غير مستقر في أفغانستان

روسيا: المناورات مع أوزبكستان وطاجيكستان ستستمر ما دام الوضع غير مستقر في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2021ء) أعلن مدير الدائرة الثالثة لشؤون رابطة الدول المستقلة في وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر ستيرنيك، اليوم الجمعة، أن المناورات المشتركة بين روسيا وأوزبكستان وطاجيكستان، ستستمر طالما هذا كان ضرورياً، نظرا للوضع المقلق في أفغانستان.

وقال ستيرنيك، خلال المؤتمر الثالث عشر للجمعية الروسية للدراسات الدولية: "لقد أجريت تدريبات ناجحة بما فيه الكفاية من حيث التأثير الرادع للقوى الراديكالية المحتملة العاملة في هذه المنطقة من آسيا الوسطى، بمشاركة أوزبكستان وطاجيكستان وروسيا​​​. وستستمر هذه المناورات المشتركة ما دام الوضع هناك غير مستقر في البلد المجاور(أفغانستان)".

هذا وأعلنت الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، يوم الأربعاء الماضي، أن تدريبات قوات الانتشار السريع لدول المنظمة "التفاعل 2021" ستجري في طاجيكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان يومي 22-23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

(تستمر)

وكان قائد المنطقة العسكرية المركزية، الفريق أول ألكسندر لابين، قد صرح في وقت سابق، بأنه، ستكون هناك ثلاث مناورات مشتركة للوحدات العسكرية للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي." والتي ستشمل أكثر من 2.7 ألف جندي وأكثر من 500 قطعة من المعدات(العسكرية).

أفكارك وتعليقاتك