أربعة أشخاص نفذوا هجوم قندهار بينهم انتحاريون والضحايا تصل إلى 70 شخصاً - مصدر لسبوتنيك

أربعة أشخاص نفذوا هجوم قندهار بينهم انتحاريون والضحايا تصل إلى 70 شخصاً - مصدر لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2021ء) أعلن مصدر أفغاني محلي، لوكالة سبوتنيك، اليوم الجمعة، أن أربعة أشخاص نفذوا الهجوم على مسجد في قندهار الأفغانية، ثلاثة منهم انتحاريون، والرابع أطلق النار على الحراس خارج المسجد.

بدوره أكد مصدر طبي للوكالة أن عدد الضحايا ارتفع إلى 70 شخصاً​​​.

ووقع الانفجار بعد ظهر اليوم الجمعة، في مسجد شيعي في إقليم قندهار، وكان قد أعلن في وقت سابق، عن مقتل 32 شخصاً وإصابة 53 آخرين.

وشهدت أفغانستان، مؤخراً، عدداً من الهجمات والتفجيرات؛ التي تبنى معظمها تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

وشهدت مدينة قندوز شمالي أفغانستان، يوم الجمعة الماضي، تفجيراً استهدف مسجداً للشيعة ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصاً وإصابة 140 آخرين.

(تستمر)

يذكر أن مدينة قندوز الأفغانية التي شهدت الهجوم الانتحاري، تعتبر نقطة تبادل تجاري رئيسية مع طاجيكستان المجاورة.

وتبنى تنظيم" الدولة الإسلامية" في خراسان (داعش/خراسان)، الذي يعارض بشدة حركة طالبان الحاكمة، الهجوم الذي يعد أول استهداف لهذه الطائفة منذ الانسحاب الأميركي في نهاية آب/أغسطس الماضي، وثاني استهداف لمسجد في أفغانستان بعد حادثة التفجير التي وقعت قبل أيام عند مدخل ثاني أكبر مساجد العاصمة كابول، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم قادة من طالبان، كانوا يقدمون واجب العزاء لأحد قادتهم في وفاة والدته.

وشهدت أفغانستان مؤخراً عدداً من الهجمات والتفجيرات التي تبنى معظمها تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول).

ومطلع الشهر الحالي، أعلنت حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، أنها داهمت مخبأ للتنظيم وقتلت واعتقلت عدداً من عناصره، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الناطق باسم الحكومة المؤقتة في أفغانستان أنه تم تكليف القوات الخاصة التابعة لحركة طالبان بمهمة تعقب مسلحي التنظيم.

أفكارك وتعليقاتك