نائب رئيس الحكومة الروسية: موسكو وواشنطن غير راضيتان عن مستوى العلاقات بين البلدين

(@FahadShabbir)

نائب رئيس الحكومة الروسية: موسكو وواشنطن غير راضيتان عن مستوى العلاقات بين البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2021ء) أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفيرتشوك، مساء الجمعة، أن وضع العلاقات الثنائية الراهنة بين روسيا والولايات المتحدة، لا ترضي أيا من الجانبين، وأنهما يريان ضرورة تحسين العلاقات الاقتصادية.

وقال أوفيرتشوك للصحفيين، بعد لقاءاته مع مسؤولين أميركيين وممثلي رجال الأعمال في واشنطن، إنه "بالطبع، أي من الجانبين غير راض عن مستوى العلاقات الراهنة، وأثناء كل الاجتماعات كانت هناك الفكرة الرئيسية أن العلاقات يجب أن تكون أحسن"​​​.

ولفت أوفيرتشوك إلى أن روسيا والولايات المتحدة بحاجة إلى اتصالات مباشرة لتوضيح منطق خطواتهما لبعضهما البعض، مؤكدا أن موسكو وواشنطن تريان انه من الضروري تحسين العلاقات على كافة المستويات.

(تستمر)

وأضاف أوفيرتشوك أن الكثير من المشاكل لا تزال قائمة في العلاقات بين البلدين، لكن من الواضح أنه من الضروري تحسين العلاقات الاقتصادية.

وافاد أوفيرتشوك بأنه التقى خلال زيارته لواشنطن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، إلى جانب مسؤولين أميركيين آخرين، بمن فيهم نائبة وزير الخارجية ويندي شيرمان، التي وصف أوفيرتشوك لقاءه معها بأنه "مثمر".

ولفت أوفرشوك، إلى أن الاجتماعات التي عقدت في الأيام الأخيرة مع مسؤولي الحكومة الأميركية كانت الأولى بعد انقطاع طويل بسبب وباء كورونا والحالة العامة للعلاقات بين البلدين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك