"موارد دبي" توقع مذكرة تعاون مع معهد إدارة المشاريع الخليجى

"موارد دبي" توقع مذكرة تعاون مع معهد إدارة المشاريع الخليجى

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2021ء) وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مذكرة تعاون مع معهد إدارة المشاريع الخليجى بشأن تبادل المعارف والخبرات حول أفضل الممارسات في استراتيجيات إدارة المشاريع.

وقع المذكرة افتراضيا سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي والدكتور محمد الرضا رئيس معهد إدارة المشاريع العالمية فرع الإمارات.

وأكد سعادة عبد الله بن زايد الفلاسي حرص دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على تطبيق أسلوب ومنهجية الإدارة المعتمدة على أحدث وأفضل الممارسات العالمية مستعينة بكوادرها البشرية المؤهلة القادرة على ابتكار الحلول للتحديات كافة وتحويلها إلى فرص وإنجازات حيث تتم عملية التطوير بأسلوب إدارة المشاريع المبتكر وبفرق عمل متكاملة تتابع كافة التفاصيل والمعطيات وصولا إلى تحقيق الهدف المطلوب.

(تستمر)

وذكر إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وقعت العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون المشترك مع مؤسسات القطاع الخاص بهدف تبني أفضل الممارسات العالمية وذلك إنطلاقاً من المسؤولية الوطنية التي تحتم على الجميع بذل جهود مضاعفة للتعامل مع التحديات خاصة أفضل الممارسات في استراتيجيات إدارة المشاريع والحرص على الاستفادة من التجارب العالمية في إدارة المشاريع.

من جانبه أكد الدكتور محمد الرضا رئيس معهد إدارة المشاريع فرع الإمارات أن الغرض من هذه المذكرة توفير إطار للتعاون فيما يتعلق بتحديد مسؤوليات الطرفين وتحديد المجالات التي قد يساعد فيها االجانبان بعضهما البعض وتبادل المعرفة في سياق علاقة تتميز بوضوح الأهداف المحددة والنتائج المطلوبة والتواصل المتكرر والفعال والالتزام طويل الأمد الواضح في الثقة والاحترام بينهما.

و قال ان من أهداف المعهد تطوير الجهود فيما يتعلق بالشراكة الإستراتيجية وبناء علاقة قوية مع القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومواصلة تطويرها وذلك تحقيقاً لرؤية المعهد الاستراتيجية التي تهدف إلى قيادة أعضاء فرعنا وشركائنا لتبني المنهجية الرشيقة والمبتكرة والمنتجة في منصة نمو اقتصاد المشروع حيث أن استراتيجية معهد إدارة المشاريع فرع الإمارات 2020-2024 مدفوعة بالتقدم في صناعة إدارة المشاريع تماشيا مع التحديات التي ظهرت مؤخرا مع انتشار جائحة عالمية كانت سببا في تغيير طريقة العمل مما حتم المراجعة والتوصل إلى اتجاه استراتيجي جديد من شأنه أن يساعد على تجاوز التحديات والاستفادة من الفرص.

وتهدف المذكرة إلي تعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية وتبادل المعارف والخبرات حول أفضل الممارسات في استراتيجيات إدراة المشاريع وتقديم أنشطة تحقق النفع المتبادل للجانبين في مجال إدارة المشاريع وبناء القدرات والتعاون فيما يتعلق بهذا المجال.

ونصت مذكرة التعاون على إقامة شراكة في مجال إدارة المشاريع وبناء القدرات والتعاون بشأن إعداد وتطوير دراسات الحالة ونشرها باتفاق الطرفين واتاحة الفرصة لموظفي كلا الطرفين للمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل التي ينظمها كل طرف.

أفكارك وتعليقاتك