"دبي للثقافة" تستعرض تستعرض حلولها التقنية المبتكرة في "جيتكس 2021"

"دبي للثقافة" تستعرض تستعرض حلولها التقنية المبتكرة في "جيتكس 2021"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2021ء) تشارك هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" تحت مظلة "دبي الرقمية" في الدورة 41 من "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" الذي يفتتح غدا في مركز دبي التجاري العالمي و يستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.

وتستعرض الهيئة عبر هذا الحدث الرائد الحلول التقنية المبتكرة التي تتبناها للاحتفاء بكنوز دبي الثقافية والتراثية وإبداعاتها المعاصرة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوصول المحلي والعالمي إلى التراث الثقافي والطبيعي للإمارة، وترسيخ مكانتها الثقافية عالمياً.

كما تشارك "دبي للثقافة" في معرض "جيتكس لنجوم المستقبل 2021"، الحدث المخصص لرواد الأعمال والشركات الناشئة المصاحب لأسبوع جيتكس للتقنية، حيث سيستعرض سعيد مبارك خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفُنون والآداب في "دبي للثقافة"، أهمية الاقتصاد الإبداعي كقطاع اقتصادي رافد للسياحة الثقافية وداعم للقطاعات الاقتصادية الأخرى للدول، والصناعات الثقافية والإبداعية التي تنضوي تحت هذا القطاع، فضلاً عن إلقاء الضوء على رؤية دبي الثقافية والقطاع الإبداعي المزدهر فيها، والحلول والامتيازات التي توفرها الإمارة لمجتمعها الإبداعي.

(تستمر)

وتتطلع "دبي للثقافة" إلى استقبال جميع المهتمين في هذا الحقل في المنصة رقم 124 في قاعة زعبيل 4.

وتركز "دبي للثقافة" ضمن منصتها الخاصة، رقم /15/ في جناح "دبي الرقمية" في قاعتي الشيخ سعيد /2 و3/، على أبرز خدماتها ومشاريعها الذكية التي توظفها في فضاء الثقافة والفنون، وتشمل مشروع "ثقافة دبي وتراثها" على منصة Google للفنون والثقافة الذي يتيح لأفراد الجمهور في أنحاء العالم محتوى ثقافياً ثرياً مدعوماً بالمعلومات والصور البانورامية التفاعلية والأفلام القصيرة، إلى جانب الجولات الافتراضية التي توفرها في متحفي الاتحاد والشندغة. وتنسجم هذه المشاركة مع أحد أهداف خارطة طريق الهيئة الاستراتيجية في جعل الثقافة في متناول الجميع.

وفي هذه المناسبة، قالت شيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في دبي للثقافة ان "أسبوع جيتكس للتقنية" يشكل فرصة مثلى لاستعراض البنية الرقمية والخدمات الذكية عالمية المستوى التي تتمتع بها إمارة دبي، و تهدف المشاركة في هذا الحدث إلى المساهمة في تعزيز مكانة الإمارة الرائدة في مجال التحول الرقمي الحكومي، والتأكيد على التزامنا بمبادرة "دبي الرقمية" التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى "رقمنة الحياة في دبي" من أجل ضمان تحقيق السعادة والرفاهية لأفراد المجتمع من خلال استخدام التقنيات الرقمية.

و اشارت إلى تزامن المعرض الضخم مع "إكسبو 2020 دبي" حيث يلتقي العالم أجمع، متوقعة استقبال عددٍ كبيرٍ من الزوار في منصتنا، ليكونوا جزءاً من رحلة الثقافة والإبداع والابتكار في دبي.

وأضافت السويدي انه تماشياً مع استراتيجية إمارة دبي ودولة الإمارات في التحول الرقمي، تؤمن دبي للثقافة بأهمية الاستثمار في تكنولوجيا المستقبل والحلول الرقمية المتقدمة للارتقاء بتجربة العملاء وتحقيق المستوى الأمثل من النمو، وتعزيز التقدم المعرفي بما يتيح فرصاً ثمينةً لدعم الصناعات الإبداعية والمواهب المبدعة، وتسليط الضوء على المعالم الثقافية والتراثية والفنية الغنية في الإمارة، وصولاً إلى ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع، ملتقى للمواهب، وموطناً للابتكارات الرقمية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك