غرفة الفجيرة تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع جيرسي

غرفة الفجيرة تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع جيرسي

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2021ء) بحث الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة السيناتور جون لي فوندري رئيس وزراء حكومة جيرسيي و الوفد المرافق سبل تعزيز التعاون التجاري و الاقتصادي بين إمارة الفجيرة و جيرسي.

ورحب رئيس الغرفة برئيس وزراء جيرسي والوفد المرافق ، مؤكدا على اهمية الزيارة في إطار العمل لتعزيز مجالات التعاون وتوسيع أفاقه.

وتم خلال اللقاء الذي حضره سعادة كل من أحمد سلطان الحنطوبي النائب الاول لرئيس الغرفة وطارق الهنائي عضو مجلس الادارة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة بحث سبل فتح قنوات للتعاون لاقتصادي بين إمارة الفجيرة وجزيرة جيرسي بما يسهم في تحقيق النفع المشترك، وصياغة رؤى للتواصل بين أصحاب الاعمال وتبادل المعلومات والافكار بما يسهم في تحقيق النفع المشترك لدى الطرفين، وأكد في هذا الاطار حرص الغرفة على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مختلف دول العالم وتوطيد آليات التعاون المشترك معها .

(تستمر)

واستعرض سعادة سلطان جميع الهنداسي توجهات إمارة الفجيرة وجهود الغرفة لجذب واستقطاب المستثمرين والمشاريع العالمية في كافة المجالات التنموية، في ظل التشريعات والأنظمة الحامية للاستثماراتبالدولة، إضافة إلى الموقع الجغرافي الذي تمتاز به الفجيرةوالذي يؤهلها لتكون منطلقاً للأعمال والاستثمارات في المنطقة.

وأكد الهنداسي استعداد الغرفة لتقديم تسهيلات لدعم الشركات في جيرسي الراغبة بالاستثمار في إمارة الفجيرة بالتنسيق مع الدوائر المحلية المعنية، مشيرا إلى امكانية الترتيب لعقد اجتماعات ثنائية بين أصحاب الاعمال بالفجيرة وجيرسي بهدف التنسيق وبحث الخطط المستقبلية للتعاون فيما بينهم وإمكانية اقامة شراكات استثمارية.

وأكد رئيس وزراء حكومة جيرسي حرصه على توسيع آفاق التعاون الاقتصادي مع دولة الامارات والتعرف على فرص الاستثمار في إمارة الفجيرة لما لها من أهمية استراتيجية في مجال تخزين وتكرير النفط والخدمات اللوجستية .

وأشاد بالتطورات التنموية التي تشهدها إمارة الفجيرة ودولة الإمارات بصفة عامة والنمو المميز الذي تسجله قطاعات السياحة والطاقة المتجددة والخدمات وغيرها. وأكد أهمية تواجد جيرسي في المعارض المتنوعة التي تنظمها الإمارات ومنها اكسبو 2020 ، لما لهذا التواجد من دور كبير في توسيع قاعدة التعاون بين الطرفين.

أفكارك وتعليقاتك