"دي بي ورلد" ترعى لقب الجولة العالمية الجديدة ليخت "ميدن" لتعزيز مسيرة تعليم المرأة

"دي بي ورلد" ترعى لقب الجولة العالمية الجديدة ليخت "ميدن" لتعزيز مسيرة تعليم المرأة

- لطيفة بنت محمد "راعية الأمل" في رحلة اليخت "ميدن".

دبي - لندن في 16 أكتوبر / وام/ أعلنت مؤسسة "ميدن فاكتور" عن راعي اللقب الجديد مجموعة "دي بي ورلد"- الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية- قبيل إطلاق جولة حول العالم لليخت الشهير "ميدن" بهدف تعزيز حركة التعليم وتمكين الشابات على مستوى العالم. و "راعية الأمل" للرحلة هي سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة".

و ستعتمد الشراكة مع "دي بي ورلد" على النجاحات التي حققها يخت "ميدن" في الجولة العالمية السابقة التي توقفت بشكل مفاجئ في بداية عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19 وقد أبحر يخت "ميدن" لمسافة تزيد عن 33 ألف ميل حول العالم لزيارة أكثر من 23 وجهة في 12 دولة ، بهدف رفع مستوى الوعي بتعليم الفتيات وجمع الأموال اللازمة لذلك والتفاعل مع الفتيات وتنفيذ برامج التوعية ودعم المدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية بتعليم الفتيات.

(تستمر)

ويتمثل الدعم الذي تقدمه الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وهيئة دبي للثقافة والفنون في الإيمان القوي بأن التعليم محوري لخلق جيل متعلم ومتمكّن.

ويعد التعليم والتمكين من المجالات الرئيسية في استراتيجية الاستدامة "عالمنا مستقبلنا" لمجموعة "دي بي ورلد " التي تهدف إلى خلق عالم أفضل وأكثر إنصافًا. ومن خلال دعمها لمبادرة "ميدن فاكتور" /The Maiden Factor/ ستشجع دي بي ورلد المشاركة والتعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على وجه الخصوص وتزويد الشابات بالمهارات المطلوبة للنجاح في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتعليقًا على هذا الإعلان صرحت تريسي إدواردز الحائزة على وسام عضو الإمبراطورية البريطانية /MBE/ قائلة انه عندما أنقذنا اليخت /Maiden/ لأول مرة في عام 2017 كانت الفكرة وقتئذٍ هي الإبحار حول العالم بهذا اليخت الشهير كي نكون مصدر إلهام للنساء والفتيات ..و بفضل أول جولة وبالإضافة إلى الأنشطة التي شاركنا فيها تمكنّا من جمع الأموال لعدد من البرامج التعليمية للفتيات حول العالم.

وأضافت: الآن من خلال شراكتنا مع راعي اللقب الجديد "دي بي ورلد" سينصب تركيزنا أيضًا على تشجيع الفتيات على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات /STEM/ مما يتيح لهن المزيد من الخيارات في مسيرتهن الشخصية المهنية. وتعاني العديد من القطاعات كالقطاع البحري من نقص شديد في المهارات وعلى غرار ما تفعله "دي بي ورلد" تلتزم تلك القطاعات بزيادة تمثيل الإناث لاستقطاب المهارات والمواهب التي تشتد الحاجة إليها في القوى العاملة وندرك أن /ميدن/ ستكون جزءًا من تلك الجهود. و في ميدن" نتطلع جميعًا للتعاون مع فريق "دي بي ورلد" خلال الأشهر القليلة القادمة من أجل تطوير "الجولة العالمية لـ "دي بي ورلد" مع "ميدن" وكذلك برامج /ميدن/ على اليابسة وعبر الإنترنت كي نتمكن من زيادة تأثيرنا إلى أقصى حد وذلك عندما ننطلق في مسيرتنا في يناير 2022 من دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب إرنست شولز الرئيس التنفيذي لشركة "دي بي ورلد" في المملكة المتحدة عن سعادته بالإعلان عن هذه الشراكة مع "ميدن فاكتور" /The Maiden Factor/ ودعم الجولة العالمية القادمة. ويعد تعليم وتمكين المرأة من الركائز الأساسية في استراتيجية "عالمنا مستقبلنا" لمجموعة دي بي ورلد حيث يمكن لعملياتنا أن تحدث فرقًا إيجابيًا للأجيال القادمة.

وأضاف أن الشركة تواصل الاستثمار في البنية التحتية للمملكة المتحدة – فقد تم الإعلان الشهر الماضي عن استثمار 300 مليون جنيه إسترليني في رصيف رابع جديد في لندن جيتواي - ..مؤكداً إلتزامهم على زيادة تمثيل المرأة في عملياتهم .. مقدرا جهود "ميدن فاكتور" لإشراك الشابات على مستوى العالم في برامج التعليم ومهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي ستساهم بشكل إيجابي في هذه الجهود.

أفكارك وتعليقاتك