"اتصالات" تشارك في معرض جيتكس 2021 ب"تمكين العصر الرقمي الجديد"

"اتصالات" تشارك في معرض جيتكس 2021  ب"تمكين العصر الرقمي الجديد"

"أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2021ء) تشارك "اتصالات" في معرض جيتكس 2021 ب"تمكين العصر الرقمي الجديد" وذلك بهدف إلقاء الضوء على كيفية الاستفادة من التكنولوجيا في الاقتصاد الرقمي الجديد لنكون أكثر مرونة في مواجهة التحديات وإنشاء نماذج أعمال جديدة ومستدامة وشاملة ما بعد جائحة كوفيد 19. يتعلق الأمر بتمكين العصر التالي للتكنولوجيا الرقمية حيث تتيح شبكات الجيل الخامس 5G وتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتعلم الآلي وغيرها أنماط حياة جديدة كلياً.

وقال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" إن القيمة السوقية للمجموعة وصلت إلى أكثر من 58 مليار دولار خلال الفترة الأخيرة وذلك نتيجة خطط الحكومة الرشيدة التي أسهمت بدورها في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية عبر سلسلة من القوانين الجديدة وفي مقدمتها رفع نسبة تملك الأجانب لتصل لنسبة 49% من أسهم المجموعة.

(تستمر)

وأضاف دويدار في تصريحات صحفية بمناسبة أسبوع جيتكس للتقنية 2021 الذي تنظلق فعالياته غدا أن هناك عوامل تشغيلية أخرى أسهمت رفع القيمة السوقية لاتصالات وهي المحافظة على نسب نمو جيدة وكذلك الخطط الاستراتيجية المحكمة التي تنتهجها المجموعة لاستمرارية الأعمال وتحويل التحديات إلى فرص للنمو المستدام.

وأرجع الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"حفاظ المجموعة على معدلات نمو مرضية خلال جائحة كورونا إلى عمليات ترشيد النفقات التشغيلية التي لم تؤثر على المستخدمين، إذ جاءت الارتفاعات في الإيرادات طفيفة نظراً لربط معظم المنازل في الإمارات بشبكة الألياف الضوئية وتزويد المشتركين بباقات الاستخدام اللامحدودة حتى تمكنوا من إدارة عمليات العمل والتعلم عن بعد بكفاءة وانسيابية عاليتين.. مضيفا أن النمو انعطف كذلك على النمو الاقتصادي لبعض الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها المجموعة كمصر والسعودية والمغرب.

وأشار دويدار إلى أن "اتصالات" ما زالت تواصل تحقيق مستويات عالية من الأداء بفضل مرونتها وسرعتها في التعامل على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي تشهدها الأسواق العالمية وقد انعكس تأثير هذا الأداء بشكل إيجابي على نتائج المجموعة المالية للنصف الأول من العام الجاري 2021 حيث وصلت قيمة إيراداتها الموحدة إلى 26.4 مليار درهم، بارتفاع سنوي بلغت نسبته 3.2 %، كما بلغت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 4.7 مليار درهم وهو ما أسهم في الحفاظ على تصنيفها الائتماني المرتفع.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" إن هذا الأداء القوي يأتي انعكاساً لسعي مجموعة اتصالات المستمر لتعزيز النمو والعمل على تحقيق استراتيجيتها المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" من خلال الحفاظ على أعمالها الرئيسية والتركيز على الابتكار والبحث عن فرص نمو جديدة وبالشكل الذي يسهم في تعزيز قدراتها وحلولها الرقمية الرائدة والمبتكرة مشيرا إلى أن معدلات استخدام الانترنت المنزلي شهدت زيادة بنسبة 40%.

وذكر دويدار إن مجموعة اتصالات تعمل في 16 سوقاً منتشرة في منطقة الشرق الأوسط وأسيا وإفريقيا، وبالإضافة إلى دولة الإمارات تعمل المجموعة كذلك في السعودية وباكستان وأفغانستان ومصر وفي المغرب والتي تعمل تحت مظلتها عشر أسواق في غرب إفريقيا. وقد شهدت بعض هذه الأسواق أداءً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 خاصة في مجموعة "اتصالات المغرب"، و"اتصالات مصر"، الأمر الذي نتج عنه زيادة سنوية في عدد مشتركي المجموعة بلغت نسبتها 7% ليصل العدد الإجمالي إلى 156 مليون مشترك وانعكس هذا الارتفاع إيجابياً على إيرادات العمليات الدولية.

وحول التأثير الإيجابي الذي تقدمه المجموعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمجال الرقمي .. قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"إن شبكة الجيل الخامس 5G تعمل على تعزيز استخدام التقنيات المستقبلية، واستهداف فرص جديدة، ودمج تطبيقات الجيل الخامس عبر مختلف القطاعات. وتواصل كوادرنا باستمرار العمل على خلق الفرص التي تساهم في نشر الخدمات بالارتكاز على التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، والحلول السحابية، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والقيادة الذاتية، والواقع الافتراضي والمعزّز، لنصبح شريكاً موثوقاً به يدعم التحول الذكي في عالم تسوده التوجهات والخدمات الرقمية.

وأشار إلى أن معرض إكسبو 2020 يعد مثالاً رئيسياً على حلول وخدمات اتصالات التي تهدف إلى تعزيز التجربة الرقمية للزوار باستخدام تقنيات مثل الواقع الافتراضي والمعزّز. وتعد الخدمات التي يتم استضافتها على السحابة الخاصة والعامة إحدى الأولويات الرئيسية لتوفير مرونة ووفرة الاتصال في إكسبو 2020 دبي ومكاتب الموقع والشركاء والخدمات العامة وخدمات المؤسسات.

وقال دويدار إن "اتصالات" اتخذت سلسلة من الخطوات للحفاظ على الطاقة بما في ذلك تركيب أنظمة تبريد عالية الكفاءة في مختلف مواقع اتصالات ومراكز البيانات بالإضافة إلى خصائص الذكاء الاصطناعي في محطات الهاتف المتحرك.

وأضاف أنه على مدى السنوات العشر الماضية، نجحت "اتصالات" باستبدال كابلات التي تم نشرها سابقاً بأكثر من 10 ملايين كيلومتر من كابلات الألياف الضوئية، مما وفر أكثر من 3044 جيجاوات/ساعة من الطاقة سنوياً، وقد أدى ذلك أيضاً إلى توفير أكثر من 1.8 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

أفكارك وتعليقاتك