شما بنت محمد آل نهيان تطلع على التجارب المعرفية في جامعة أمستردام

شما بنت محمد آل نهيان تطلع على التجارب المعرفية في جامعة أمستردام

أمستردام ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2021ء) اطلعت الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية خلال زيارتها لجامعة أمستردام على التجارب المعرفية المتميزة بالجامعة وتاريخها الذي يعود لعام 1632 ميلادية حيث تعد واحدة من أعرق الجامعات في العالم.

تأتي زيارة الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان تلبية لدعوة تلقتها من جامعة أمستردام وفي إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.

وكان في استقبال الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان الدكتور "جيرارد نيجستن" مدير المكتبات بالجامعة الذي أدار جولة لها بين أركان المكتبة والتي تقدم خدماتها المعرفية والبحثية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين .

(تستمر)

وتم عقد لقاء حواريا بين الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان والحضور حول أهمية دور المكتبة المحوري في بناء ثقافة المجتمع وتنمية عقول الطلاب منذ المراحل التعليمية الأولى.

وأشارت الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان إلى التجربة الإماراتية في تنمية العلاقة المستدامة بين الكتاب والطفل وبناء جسر بين القراءة والإنسان من خلال ما أحدثه عام القراءة من أثر في تنمية تلك العلاقة وتحدثت عن تجربة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية الرائدة في مجال القراءة والمعرفة ومنها مكتبة أجيال المستقبل والمكتبة المتنقلة اللتان تعملان على تنمية القراءة منذ الطفولة وحتى الجامعة وما بعدها ، وأوضحت رؤيتها حول مستقبل المكتبات بشكلها الكلاسيكي في ضوء تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وتم بحث التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية من خلال تنفيذ دورات تدريبية للمدرسين بين الجانبين أو عبر منصات الإجتماعات عبر شبكة الإنترنت.

كما زارت الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان المعرض السنوي الذي يقام بمقر الجامعة ويخصص لموضوع واحد كل عام وخصص هذا العام عن المرأة في الفن الحديث ويشمل الرسم واللوحات و المنسوجات والأعمال المعدنية والرسوم التوضيحية وأغلفة الكتب للأدب النسوي .

وفي نهاية الجولة تلقت الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان من الدكتور جيرارد هدية تذكارية من مكتبة الجامعة وهي عبارة عن مجموعة من كتب التاريخ الهامة .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك