12 جهة في منصة حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في "جيتكس"

12 جهة في منصة حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في "جيتكس"

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2021ء) أعلنت دائرة عجمان الرقمية مشاركة 12 جهة حكومية تحت مظلة حكومة عجمان في الدورة الـ 41 من "جيتكس جلوبال"، والذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.

وتستعرض هذه الجهات قصص نجاحها، ومبادراتها المتنوعة ومشاريعها الرائدة التي تواكب التكنولوجيا المتطورة وتعزز من جودة الخدمات الحكومية وتسهم في إسعاد المتعاملين.

وقالت سعادة دينا فارس مدير عام دائرة عجمان الرقمية بالندب إن مشاركة كافة الجهات الحكومية في معرض جيتكس لهذا العام، يعزز فرص نجاحنا وريادتنا، ويعكس حرص حكومة عجمان على مواكبة الأحداث العالمية، والاستفادة من التجارب الملهمة، بالإضافة إلى التعريف بالإنجازات التي تم تحقيقها، وتعزيز سبل التعاون مع شركائنا من مؤسسات وشركات وأفراد.

(تستمر)

وأعربت عن تطلعها لأن تكون منصة حكومة عجمان وجهة متميزة، تستقطب الزوار، وتعرض جهود الجهات الحكومية في مسيرة التحول الرقمي، من خلال 36 خدمة حكومية رائدة، مع بيان تأثيرها الإيجابي على حياة الناس، وتسهيلها لتجربة المتعاملين وإسعادهم، إضافة إلى التعريف بأفضل التطبيقات الحكومية، ومنها تطبيق "عجمان ون" الذي طورته عجمان الرقمية ليضم أهم خدمات الجهات الحكومية، وبرنامج التجربة الشاملة، الذي تم تطويره كأول مشروع من نوعه على مستوى الدولة، بهدف تطوير الخدمات الحكومية لتكون أكثرمرونة وكفاءة وفاعلية.

من جانبه قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك إن الدائرة تحرص على المشاركة في المعارض والمحافل المحلية والدولية للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتسهيل إجراءات العمل الجمركي ، وتقديم أفضل الأساليب والممارسات الحديثة في الخدمات المقدمة للجمهور بهدف تعزيز مجتمع سعيد وبناء اقتصاد مستدام يتوافق مع رؤية الدولة .

‬ من جهته أكد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن استمرار دولة الإمارات في استضافة وتنظيم "جيتكس جلوبال " على مدى 41 عاماً من انطلاقته للمرة الأولى، يؤكد حرصها على اللحاق بركب الأمم وإثبات وجودها في المنافسة العالمية في مختلف المجالات، ولعل أهم هذه المجالات هو المجال التقني والتكنولوجي، لتثبت بذلك أن هذه الفعالية من أهم فعاليات المعارض المتخصصة بالتكنولوجيا والتي تجمع تحت مظلتها نخبة من الشركات والمؤسسات التنقية والتكنولوجية للكشف عن آخر التطورات التقنية عند ظهورها.

من ناحيته أوضح راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية في عجمان أن مشاركة الدائرة في معرض جيتكس جلوبال يأتي في إطار حرص الدائرة على توفير متطلبات التحول الرقمي التي تتماشى مع استراتيجية حكومة عجمان، والارتقاء بالخدمات والعمليات من خلال استخدام النظم التقنية لضمان التطبيق الأمثل لأنظمة الموارد البشرية، بما يضمن تبسيط العمليات وزيادة كفاءة الإجراءات وتوظيف أحدث التقنيات وأفضل الممارسات المتبعة على نحو يتوافق مع توجهات الحكومة لتنمية المهارات وزيادة كفاءة الموارد البشرية في الإمارة.

وأضاف أن دائرة الموارد البشرية ستطلق في المعرض خدمة إلكترونية ذكية جديدة وستوقع اتفاقيات تفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين ما يحقق استراتيجية الدائرة في تقديم الخدمات التي تهدف إلى التسهيل على الموظفين العاملين في جميع الجهات الحكومية.

من جانبه قال سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة إن المنطقة تسعي من خلال تواجدها في هذا المحفل العالمي إلى تسليط الضوء على كفاءة خدماتها الإلكترونية وحلولها الذكية التي نمضي في تطويرها استجابةً لتطلعات شركاء منطقة عجمان الحرة ومجتمع الأعمال في المنطقة وترجمةً للرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة لتسريع التحول نحو منظومة أكثر مرونة وموثوقية في توفير الخدمات الرقمية بما يتيح تجربةً أفضل للمتعاملين، وتسليط الضوء على المحفزات التي تقدمها المنطقة دعما لشركات الحلول التقنية والرقمية والتي تعد ضمن القطاعات ذات الأولوية في الرؤى والخطط الوطنية واستراتيجيه منطقة عجمان الحرة.

وفي سياق متصل، أكد سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان، أن معرض «جيتكس» يعد منصة فريدة تعرض من خلالها الدائرة أحدث إنجازاتها في مجال الخدمات الذكية والرقمية المبتكرة ولا سيما قنوات ووسائل الدفع المبتكرة المتاحة في منصة "سداد عجمان" التي توفر للمتعاملين السهولة والراحة ودرجة عالية من الأمان والدقة.

وأضاف أن الدائرة تسعى أيضاً من خلال مشاركتها إلىع رض ما توصلت إليه في تطبيق البرامج الروبوتية RPA في الدائرة لمحاكاة ودمج تصرفات الموظف الذي يتفاعل داخل الأنظمة الرقمية لتنفيذ العمليات.. موضحا أن البرامج الروبوتية تساهم في تقليل الخطأ البشري وزيادة الإنتاجية وتسريع الوقت للحصول على القيمة، وبالتالي تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة.

كما أكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية أن الدائرة تحرص على المشاركة بشكل سنوي في الحدث التقني الأهم والذي يواكب عصرنا الحالي ويسعى لتطوير العمل وتجويد الحياة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات والقطاعات المتعددة.

ولفت إلى أن الدائرة تولي اهتماماً دائماً بالمشاركة في كافة المؤتمرات والمعارض الرائدة بالدولة والتي من شأنها الارتقاء بإمارة عجمان بما يتماشى مع استراتيجية الدائرة التي ترنو لتحويل الإمارة لمدينة ذكية تحقق السعادة والرفاهية للمقيمين في كنفها، مبيناً أن جميع القطاعات تسعى وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة لتدشين الخدمات والتطبيقات والأنظمة الذكية والتي تسهم في إسعاد المتعاملين وتمكينهم من التمتع بخدمات مثالية في أي وقت ومكان.

من ناحيته قال سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إن أهمية مشاركة الدائرة تكمن في الاطلاع على تطور الخدمات الحكومية والتعرف على أهمية التطور التقني فيها والاستفادة من تجارب الآخرين.. مشيرا إلى أن الدائرة تشارك هذا العام بالعديد من الخدمات الرقمية الجديدة والتي تهم المتعامل وتسهل رحلتهُ في إصدار الرخصة أو التصريح، ومنها مشروع تكاملية الأسماء التجارية،وخدمة ترخيص، وتصريح المركبة المتنقلة، ورخصة التاجر الالكترونية، والإيقاف المؤقت للرخصة، والعقود الذكية لوكيل الخدمات.. معربا عن أمله ومن خلال خدمات الدائرة الرقمية الجديدة في رفع نسبة رضا المتعاملين عن تلك الخدمات وتنمية اقتصاد تنافسي مستدام.

وفي السياق ذاته، أشار سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن مشاركة الدائرة في معرض جيتكس ضمن منصة حكومة عجمان هي فرصة مواتية لاستعراض أبرز خدماتها الرقمية وتسليط الضوء على جهودها المتواصلة في سبيل تعزيز كفاءة وفعالية أساليب العمل المتبعة وذلك بالارتكاز على حلول رقمية متميزة تواكب وتيرة النمو المتسارع الذي تشهده إمارة عجمان في جميع الميادين وعلى كافة الأصعدة لاسيما البنية التحتية الرقمية التي شهدت تطوراً ملحوظاً وانعكست بشكل إيجابي وفعال على مستوى جودة الخدمات الحكومية وعززت ثقة المتعاملين وسعادتهم بالخدمات المقدمة.

من جانبها أكدت سعادة رشا الشامسي مدير عام هيئة النقل بالندب أن معرض جيتكس جلوبال يعد من أهم المعارض العالمية التي تعرض كافة إنجازات و تطورات تكنولوجيا المعلومات و تطبيقات الذكاء الصناعي، حيث تتنافس فيه كل الشركات و الهيئات و أصحاب الاختصاص التقني بإظهار إبداعاتهم و اختراعاتهم للجمهور وكيفية تسخير الذكاء الصناعي لخدمة العالم .. مشيرة إلى ان المعرض يعد مركزًا هامًا لتبادل المعارف و الخبرات و التجارب سواء على الجانب الشخصي أو المحلي أو الدولي.

وقال سعادة عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان إن الغرفة تحرص على المشاركة في الحدث السنوي الأبرز في قطاع التكنولوجيا تحت مظلة حكومة عجمان، بهدف تسليط الضوء على منظومة خدماتها الرقمية التي تسعى من خلالها إلى تسهيل عملية البدء بممارسة الأعمال في الإمارة وتوفير كافة التسهيلات والخدمات التحفيزية للمستثمرين ومجتمع الأعمال، وبما يترجم استراتيجية الغرفة لتبني الابتكار ورقمنة الخدمات.

بدوره قال سعادة سالم السويدي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، إن مشاركة الغرفة في "جيتكس 2021" تتيح الفرصة لها لإطلاق وعرض أبرز إنجازاتها وابتكاراتها التقنية والرقمية في مجال الخدمات الحكومية، والتي تقدمها لمجتمع الأعمال في الإمارة، من خلال الحدث السنوي، الذي يعد أحد أهم الفعاليات في مجال التكنولوجيا على مستوى المنطقة والعالم.

من جهته قال سعادة صالح محمّد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إنّ المشاركة تأتي ضمن إطار إبراز أهميّة التكنولوجيا في تعزيز القطاع السياحي في إمارة عجمان، وإلقاء الضوء على التطورات الرقمية المستمرة في قطاع الضيافة والسياحة.

وأضاف سعادته أن الدائرة وفي سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى المؤسسات والدوائر الحكومية، تسعى لتقديم أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية المبتكرة، وذلك لتقديم أفضل تجربة للتواصل مع العملاء وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات الحكومية والإنتقال نحو المستقبل الرقمي بهدف تعزيز جودة الحياة في المجتمع.

هذا ويشارك في جناح حكومة عجمان كل من: دائرة عجمان الرقمية، ودائرة الميناء والجمارك، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة البلدية والتخطيط، ودائرة التنمية السياحية، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة المالية، وهيئة النقل، ومنطقة عجمان الحرة، ودائرة الموارد البشرية المركزية، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، وغرفة تجارة وصناعة عجمان.

أفكارك وتعليقاتك