لجنة المنتخبات الوطنية تستعرض تقرير "مارفيك" وتعتمد قائمة "الأولمبي"

لجنة المنتخبات الوطنية تستعرض تقرير "مارفيك" وتعتمد قائمة "الأولمبي"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2021ء) عقدت لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم أمس السبت اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد بدبي برئاسة يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس اللجنة وبحضور سيف ماجد المنصوري عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة والأعضاء.

واطلعت اللجنة على التقرير الفني المقدم من الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الهولندي فان مارفيك الذي تضمن كافة الجوانب الفنية المتعلقة بالمباريات التي خاضها "الأبيض" في الجولات الأربع الماضية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكذلك التقرير الإداري ومتطلبات الأبيض للفترة المقبلة التي ستشهد خوض مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات أمام كوريا الجنوبية في سيؤول يوم 11 نوفمبر وأمام لبنان في بيروت يوم 16 من الشهر ذاته.

(تستمر)

وكانت اللجنة كلفت مسبقا مدير المنتخب ياسر سالم ومساعد المدرب روول كومانس بالسفر إلى سيؤول للاطلاع على كافة التجهيزات الخاصة بالمنتخب خاصة مقر الإقامة وملعب التدريب والبروتوكول الصحي المعتمد في كوريا الجنوبية.

واعتمدت اللجنة القائمة الموسعة للمنتخب الأولمبي استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في إمارة الفجيرة للفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري حيث ضمت القائمة التي اختارها المدرب الإسباني دينس سيلفا 28 لاعبا هم : عبدالله سعيد العطر " العروبة " سلطان عادل محمد " اتحاد كلباء " أحمد محمود الحمادي ، سعيد عبيد الكعبي ، سهيل عبدالله المطوع ، يعقوب يوسف آل علي " الإمارات " عبدالله سلطان البلوشي " بني ياس " أحمد فوزي جوهر ، عبدالله إدريس صقر ، راكان وليد عبدالله " الجزيرة " راشد سالم غميل " حتا " مروان فهد حمزة ، عبدالله عبدالرحمن النقبي " خورفكان " ماجد راشد المحرزي " الشارقة " عيد خميس عيد ، أحمد عبدالله جميل ، حارب عبدالله سهيل ، رائد رضا البلوشي " شباب الأهلي " سعيد سليمان سالم " عجمان " خالد محمد البلوشي ، ناصر علي الشكيلي ، محمد عباس البلوشي " العين " حسين مهدي محمد " النصر " طحنون حمدان الزعابي ، عبدالله حمد المنهالي " الوحدة " يوسف علي المهيري ، فارس خليل محمد ، علي صالح عمرو " الوصل ".

وسيبدأ الأبيض الأولمبي تجمعه في الفجيرة اليوم وسيؤدي تدريباته اليومية في الملعب الفرعي لنادي الفجيرة فيما توجهت اللجنة بالشكر إلى مسؤولي نادي الفجيرة على كل التسهيلات التي قدموها من أجل استضافة التصفيات.

واعتمدت اللجنة أيضا برنامج منتخبي الشباب مواليد 2003 والناشئين مواليد 2006 استعدادا للمشاركات المقبلة أهمها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما وتحت 17 عاما المقررة العام المقبل حيث سيقيم منتخب الشباب معسكرا في شهر نوفمبر المقبل وسيخوض خلاله مباراتين وديتين أمام شقيقه المنتخب البحريني يومي 10 و 13 نوفمبر في ملعب ذياب عوانة بدبي كما سيقيم معسكرا داخليا آخر في شهر ديسمبر يخوض خلاله مباراتين وديتين أمام منتخب أذربيجان فيما تم تأكيد المشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة في العراق للفترة من 21 إلى 30 نوفمبر المقبل.

وبالنسبة لمنتخب الناشئين سيقيم معسكرين الأول للفترة من 5 على 26 نوفمبر المقبل ويلعب مباراتين وديتين أمام أذربيجان والثاني للفترة من 18 الى 23 ديسمبر 2021 ويخوض مباراتين مع أوزباكستان.

وناقشت اللجنة خطة عمل مراكز التدريب والتطوير المقدمة من راشد عامر البدواوي مدير إدارة المنتخبات والشؤون الفنية حيث سيتم العمل بها اعتبارا من الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري بالتزامن مع انطلاق مسابقات المراحل السنية على أن تكون مخصصة للفئتين تحت 13 و 14 عاما .

أفكارك وتعليقاتك