منطقة عجمان الحرّة تُطلق "نظام المعلومات الجغرافية" خلال جيتكس

منطقة عجمان الحرّة تُطلق "نظام المعلومات الجغرافية" خلال جيتكس

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2021ء) أطلقت منطقة عجمان الحرة "نظام المعلومات الجغرافية" خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" المقام في "مركز دبي التجاري العالمي.

تندرج الخطوة في إطار التزام المنطقة الحرة بإدراج برامج نظم المعلومات الجغرافية ضمن منظومة الأعمال والمشاريع والتطبيقات والعمليات التشغيلية سعياً وراء تسهيل رحلة المتعامل وتعزيز مستويات رضا شركاء الأعمال وتحفيزهم على الاستفادة من المزايا التنافسية لإمارة عجمان باعتبارها وجهة رئيسة على خارطة الاستثمار.

وأوضح سعادة المهندس علي السويدي مدير عام "منطقة عجمان الحرة" أنّ إطلاق "نظام المعلومات الجغرافية" يمثل خطوة هامة ومتقدّمة على درب ترجمة تطلعات المنطقة الحرة في توفير أفضل الحلول والنظم لشركائها الاستراتيجيين من المستثمرين سواء الأفراد أو الشركات معرباً عن سعادته بالكشف عن النظام الجديد خلال "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" الذي يعتبر أكبر معرض للتقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا مقدّماً منصة استراتيجية هامة لتسليط الضوء على التقدم اللافت الذي تحققه المنطقة الحرة على صعيد تطوير البنية التحتية الرقمية وتسريع وتيرة التحول الذكي من أجل خلق بيئة أعمال تنافسية وجاذبة ترقى إلى مستوى تطلعات المستثمرين الراغبين بالاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة في إمارة عجمان.

(تستمر)

وأضاف السويدي ان "عجمان الحرة " حرصت على تطوير نظام المعلومات الجغرافية ليكون دفعة قوية لمسيرة الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات والتسهيلات المقدمة لمتعامليها في خطوة هامة تؤكد تميزها في تطوير وتنفيذ نظم معلومات جغرافية متوائمة مع أعلى المعايير العالمية. منوها ان النظام يكتسب أهمية خاصة كونه نقلة نوعية على صعيد إعادة هيكلة البنية الرقمية لديها تماشياً مع جهود ترجمة أهداف استراتيجيتها الطموحة في تحقيق التحول الرقمي الكامل في مختلف المعاملات والإجراءات لخدمة مجتمع الأعمال والاستثمار بالشكل الأمثل. ويمثل إطلاق النظام حافزاً قوياً لنا لمواصلة العمل على تطوير المنظومة الرقمية وفقاً لتوجيهات حكومة عجمان في توفير خدمات متطورة وذكية تدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.

و يقدم "نظام المعلومات الجغرافية" حزمة من الخدمات المتكاملة التي تضمن تزويد المتعاملين بوصول مباشر إلى معلومات دقيقة حول مواقع المنطقة الحرة مع إظهار المواقع الشاغرة ضمن خارطة فعلية تشمل جميع المرافق ذات الصلة والمواقع القريبة. ويتميز النظام بخاصية عرض الموقع وفق صور بزاوية 360 درجة لتقييم الموقع قبل حجزه إلى جانب ميزة استخدام الإيماءات للتنقل بين الصفحات باستخدام المساعد الافتراضي. كما يمكن استخدام النظام أيضاً لحجز زيارة افتراضية أو فعلية أو التعرف على مزايا الروبوت المتطور للمنطقة الحرة والمعروف باسم "غيث" بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات تحديد المواقع أو الأماكن العامة والتي تتوافق مع بوابة المتعاملين والموقع الإلكتروني.

أفكارك وتعليقاتك