افتتاح مركز جديد لفحص المركبات الثقيلة بالظفرة

افتتاح مركز جديد لفحص المركبات الثقيلة بالظفرة

الظفرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) افتتحت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مواصلات الإمارات مركزًا جديدًا للفحص الفني للمركبات الثقيلة في مدينة غياثي بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي ضمن جهودهما للتسهيل على المتعاملين وتقديم خدمات ريادية بالقرب من التجمعات السكنية وفي إطار خطة التوسع بإقامة مراكز الفحص الفنية على مستوى الإمارة.

وقال العقيد محمد البريك العامري مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية إن المركز الجديد يقدم كافة الخدمات اللازمة لفحص المركبات الثقيلة بصورة توزع الجهد وتخفف من حركة المركبات الثقيلة على الطرق بما يعزز السلامة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين و تحقيق تطلعات المؤسسات والأفراد في مجال خدمات الفحص الفني.

(تستمر)

من جهته أثنى المهندس فاضل عطا الله مدير قطاع الخدمات الفنية للأفراد في مؤسسة مواصلات الإمارات على التعاون المثمر مع شرطة أبوظبي .. لافتاً إلى أن المركز الجديد يعد ثالث مركز فحص فني يجري افتتاحه في إمارة أبوظبي خلال أقل من شهر، الأمر الذي يجعل من هذه الشراكة نموذجاً بارزاً من نماذج التعاون الناجح بين الأجهزة الحكومية في الدولة، كما يترجم حرص الجهتين على توفير أفضل وأيسر الخدمات لجمهور المتعاملين من ملاك المركبات الثقيلة، لاسيما أن الخدمات التي توفرها هذه المحطات تتوافق مع أرقى المعايير والممارسات محلياً وعالمياً، وتضع أحدث التقنيات في خدمة المتعاملين لاسيما إتاحة إمكانية الحجز المسبق للشركات والأفراد في نظام خدمة العملاء على موقع مواصلات الإمارات الإلكتروني، مع توفير خيارات الدفع بالبطاقة الائتمانية..

وأضاف أن مركز فحص غياثي يخدم المدينة وما يجاورها في منطقة الظفرة بقدرة استيعابية تقدر بين 70 إلى 120 مركبة ثقيلة في اليوم، وهو مجهز بمسارين أحدهما للفحص النظري، والآخر للفحص بالأجهزة، مبيناً أن المركز الجديد تتوفر به مواقف مريحة للمتعاملين، ومكاتب لموظفي إسعاد المتعاملين والعاملين بالفحص الفني.

ويقدم مركز فحص غياثي مجموعة من الخدمات تشمل.. فحص المركبات "تسجيل وتجديد،" وفحص اشتراطات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وفحص المعدات "تسجيل تجديد،" وفحص تغيير البيان، وفحص تصدير خارج الدولة محملة وفحص تحويل داخل الدولة محملة، وفحص تصدير خارج الدولة وفحص تحويل داخل الدولة.

أفكارك وتعليقاتك