القمزي: التصميم والتركيز وراء الإنجاز الكبير في مونديال الزوارق السريعة

القمزي: التصميم والتركيز وراء الإنجاز الكبير في مونديال الزوارق السريعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) أهدى البطل الإماراتي راشد القمزي لقب مونديال الزوارق للفورمولا 2 الذي أحرزه مساء أمس في مدينة فيلا فيلها بالبرتغال إلى القيادة الرشيدة، وشعب الإمارات، ومسؤولي نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وعلى رأسهم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ، والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة نائب رئيس النادي.

وأحرز فريق الزوارق السريعة " فورمولا 2 " بنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية اللقب بعد أن تمكن زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي من تحقيق المركز الأول في السباق الرئيسي للجولة الختامية من البطولة حظيت بمشاركة 16 زورقا من 10 جنسيات. وبهذا الفوز رفع راشد القمزي رصيده إلى 47 نقطة في الترتيب العام ليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد إنجازه في المسابقة نفسها في موسمي 2017 و2019.

(تستمر)

وكانت الجولة الختامية التي أقيمت أمس قد بدأت مع سباق أفضل زمن والذي تفوق فيه القمزي بتحقيق أفضل زمن، ثم استمر لاحقا بالتألق نفسه خلال السباق الرئيسي للجولة حيث بقي في الصدارة منذ الانطلاقة الأولى وحتى لحظة رفع العلم الشطرنجي، واكتمال عدد دورات السباق وهي 45 دورة، وحل في المركز الثاني البرتغالي دوارتي بينيفتي على زورق 45، وثالثا زورق الشارقة 17 بقيادة فرديناند زيندبيرجن.

وقال القمزي : " الإمارات وطن غالي يستحق منا كل التضحيات، وأقل شيء يمكن أن نرد فيه الجميل هو بذل كل الجهد، للوصول لأفضل المراكز وتصدر الترتيب العام ومعانقة الذهب، كان موسما صعبا، والمنافسات كانت قوية للغاية، وعندما تعرضت لحادث انقلاب في الجولة الأولى في سباق الزمن الأفضل، انطلقت متأخرا في السباق الرئيسي، وحققت المركز الخامس ولم إحصل إلا على 7 نقاط، ومع ذلك اجتهدت في التعويض في الجولات التالية لأحقق المركز الأول مرتين واتصدر الترتيب العام في جولة الختام ، لكن بالتصميم والتركيز والصبر أنهيت الموسم بأفضل نتيجة".

من جهته وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي في البطولة التهنئة إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وإلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس النادي، وأكد أن الدعم المتواصل للفريق وتهيئة المناخ المناسب للمنافسة من العوامل الرئيسية التي ساهمت في تحقيق الإنجاز العالمي.

وقال : " لم نصل لهذا الإنجاز بسهولة، بل هو نتاج عمل شاق وبناء متواصل، ودعم كبير من إدارة النادي، عانينا في الجولة الإفتتاحية لكننا لم نفقد الأمل، ما حققناه قيمة مضافة لرياضة الإمارات، تعكس استراتيجية النادي التي تستهدف دائما الرقم واحد والمركز الأول، لتأكيد السيادة والريادة لرياضة الإمارات في كل المحافل".

وأضاف الرميثي: " بالنسبة لزورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري، والذي يشارك للمرة الأولى هذا الموسم ، فإنه لم يكمل سباق الجولة الختامية بسبب عطل فني تعرض له خلال المنافسة، ونؤكد أن المنصوري ما زال في طور اكتساب الخبرة والمهارة، ونعول عليه كثيرا في المستقبل كي يكون أحد أبطال الفريق القادرين على تحقيق الإنجازات الدولية".

أفكارك وتعليقاتك