"حرة عجمان" تطلق مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي خلال "جيتكس"

"حرة عجمان" تطلق مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي خلال "جيتكس"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) أطلقت "منطقة عجمان الحرة" خلال مشاركتها في معرض "جيتكس غلوبال 2021" تحت مظلة حكومة عجمان، مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت " في إطار التزامها بدعم "إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031".

ويتيح المركز المتكامل للشركات والمؤسسات الوصول إلى منظومة أعمال رقمية بالكامل تشمل العديد من الخدمات التي يغطي نطاقها أكثر من 9000 من شركاء المنطقة الحرة.

ويهدف "مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت" إلى تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات ذات رأس المال المتوسط والكبير والمؤسسات الأكاديمية والإدارات الحكومية إلى جانب تطوير وتعزيز وترويج منتجات وخدمات الشركات المسجلة لدى المنطقة الحرة.

(تستمر)

كما يتيح المركز تعزيز مهارات أعضاء المنطقة الحرة عبر العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية فضلا عن تنظيم الندوات الافتراضية لتسويق وترويج المنتجات .

وقال سعادة المهندس علي السويدي مدير عام منطقة عجمان الحرة إن إطلاق "مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت" يأتي ترجمة للتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في إمارة عجمان بتحديث الخدمات بالاستفادة من التقدم التكنولوجي لاستباق ومواكبة متطلبات المستقبل، مشيرا إلى أن منطقة عجمان الحرة تحرص على توسيع نطاق دعمها لشركائها بالاستعانة بأحدث الابتكارات التكنولوجية، وتعزيز القيمة المضافة لخدمات ومنتجات المنطقة.

وأكد السويدي على سعي حرة عجمان من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق رؤيتها الداعمة لاستراتيجية " الإمارات للذكاء الاصطناعي2031" والتي تستهدف تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة عالميا في قطاع الذكاء الاصطناعي بحلول العام 2031، معربا عن إيمانه الشديد بأهمية الدور المحوري للابتكار وريادة الأعمال في زيادة زخم الاقتصاد وتحقيق التحول الإيجابي المنشود.

وأوضح السويدي أن المنصة الجديدة ستعمل على ترسيخ الذكاء الاصطناعي والمنظومات الروبوتية كركائز أساسية لانشطة المنطقة البحثية الداعمة للمؤسسات التعليمية والشركات ضمن مختلف القطاعات." ولفت إلى أهمية الإعلان عن المركز الجديد خلال مشاركة المنطقة الحرة في "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" مشددا على أهمية التواجد في هذا المعرض الذي يعد الحدث الأكبر لاستعراض أحدث الابتكارات التقنية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونوه إلى أن "مركز الذكاء الاصطناعي" سيعزز آفاق نمو أعمال أعضاء المنطقة الحرة عبر ضمان وصولهم لشبكة أوسع من رواد التكنولوجيا وإفساح المجال أمامهم لتطوير أفكار مبتكرة تحقق القيمة الاقتصادية المضافة.

من ناحية أخرى وعلى هامش مشاركتها في المعرض وقعت "منطقة عجمان الحرة" 5 مذكرات تفاهم مع كل من "وحدة أعمال السحابة "هواوي كلاود" و"إي آي دايركشنز" و"نيبون" و"آكشن تو آكشن" و"معهد إدارة المشاريع /PMI/" تماشيا مع حرصها على تعزيز الاستثمار في مجال التكنولوجيا المتقدمة لا سيما الذكاء الاصطناعي والروبوت لتبسيط سير العمل وتحسين جودة وتميز الخدمات الموجهة لمجتمع الأعمال والاستثمار في إمارة عجمان ودولة الإمارات.

ولفت سعادة المهندس علي السويدي إلى أن مذكرات التفاهم الجديدة تمثل إضافة نوعية لشبكة الشراكات الاستراتيجية التي تربط المنطقة الحرة مع نخبة اللاعبين الرئيسيين ضمن القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ترسم ملامح المستقبل.

ونوه إلى أن مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها تكتسب أهمية بالغة كونها تتمحور حول قطاع التكنولوجيا الذي يعتبر أحد القطاعات الحيوية بالغة الأهمية بالنسبة لمنطقة عجمان الحرة وتعكس هذه الشراكات التزام المنطقة المستمر بتطوير البنية التحتية الرقمية الضامنة لتسريع وتيرة التحول الذكي عبر مختلف عملياتها وخدماتها وإجراءاتها وصولا إلى بيئة أعمال أكثر جاذبية وتنافسية وشمولية لإسعاد المتعاملين".

أفكارك وتعليقاتك