"ياس لينكس" يستضيف بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي" للجولف

"ياس لينكس" يستضيف بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي" للجولف

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) اعتمد مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف، ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس لاستضافة منافسات نسخة العام المقبل لأول مرة في تاريخ البطولة التي تعد المحطة الأولى ضمن سلسلة بطولات رولكس الأوروبية 2022.

وحصد ملعب ياس لينكس المرتبة 48 ضمن تصنيف مجلة جولف دايجست لأفضل 100 ملعب جولف في العالم، ويساهم احتضانه لهذه المسابقة المرموقة من 20 وحتى 23 يناير 2022، في منحها بعداً جديداً، كونه ينتقل بها إلى واحدة من أسرع وجهات المتعة والترفيه نمواً في أبوظبي.

وكان نادي أبوظبي للجولف تولّى استضافة جميع نسخ البطولة منذ إطلاقها عام 2006، وبعد أن نجحت هذه البطولة طوال 16 عاماً متتالية في تحقيق مكانة مرموقة لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حوّلت مسارها إلى جزيرة ياس لتسلط الضوء على العاصمة أبوظبي بوصفها وجهة رياضية عالمية متقدمة تحتضن كل موسم نخبة الفعاليات الرياضية العالمية، مثل سباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، وبطولة القتال النهائي UFC، وغيرها من البطولات والفعاليات الكبرى التي تعزز من مكانة أبوظبي وجهة عالمية مميزة للإقامة والترفيه.

(تستمر)

وقال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي : " نفخر بجميع منشآتنا الرياضية التي تستضيف مختلف الفعاليات وتدعم نجاحات خططنا، ونحرص من خلال نقل البطولة الحائزة على مجموعة كبيرة من الجوائز العالمية إلى ملعب ياس لينكس للمرة الأولى، لإضفاء المزيد من التميز والإبهار التنظيمي لمسيرة البطولة والعمل على تقديم نسخة استثنائية خصوصا وهي تقام في جزيرة ياس الوجهة السياحية العالمية وفي أرقى وأروع ملاعب الجولف في العالم /ياس لينكس/، متطلعين مع الشركاء لتجسيد تجربة جديدة حافلة بالتقدم والازدهار للبطولة".

من جهته، أكّد كيث بيلي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للجولف: " نتوقع لبطولة "أبوظبي إتش إس بي سي" أن تقدم تجربةً استثنائيةً بالنسبة للاعبين والمتابعين على حد سواء، خاصةً مع إقامتها في ملعب ياس لينكس وباعتبارها تشكّل إحدى بطولاتنا من سلسلة رولكس، لأن جزيرة ياس تشتهر باستضافتها لكبرى الأحداث الرياضية داخل الإمارات، لذلك يسعدنا إقامة أولى بطولات سلسلة رولكس في هذه الوجهة العالمية المرموقة".

وأشار عبدالرحمن شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية للبنك : " تتمحور قيم بنك إتش إس بي سي على الانفتاح وتقديم عدد كبير من الفرص، وهذا ما حرصنا على توفيره لعملائنا على مدى 75 عاماً، ويتيح نقل بطولة أبوظبي إتش إس بي سي إلى ياس لينكس لأول مرة فرصة مثالية، نحتفل من خلالها بمرحلة جديدة في رحلتنا الهادفة إلى دعم الرؤى والأفكار المبتكرة في الإمارات".

وكان تيريل هاتون قد حصد لقب بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي" للجولف في نسختها عام 2021، ليحقق بذلك لقبه الرابع في بطولات سلسلة رولكس، حيث نجح النجم الإنجليزي في تقديم أداء مميز على مدار الأسبوع، تجاوز من خلاله اللاعب روري ماكلروي، زميله في كأس رايدر أوروبا وحامل أربعة ألقاب في بطولات الجولف الكبرى، لينهي منافسات اليوم الأخير بأربع ضربات استثنائية قادته للفوز بلقب مميز مع بداية الموسم.

وتشكّل الدورة السابعة عشرة من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، ولأول مرة، جزءاً من بطولتين متعاقبتين ضمن سلسلة بطولات رولكس في دولة الإمارات، حيث ستقام بطولتا دبي وأبوظبي في إطار جولات ديزرت سوينج التي تستقطب نخبة من أبرز اللاعبين في رياضة الجولف.

أفكارك وتعليقاتك