"اتصالات" تسخر تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لتمكين قطاع التجزئة

"اتصالات" تسخر تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لتمكين قطاع التجزئة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) تستعرض "اتصالات" في أسبوع جيتكس 2021 أبرز الملامح المستقبلية لقطاع البيع بالتجزئة من خلال مجموعة متنوعة من الحلول المبتكرة تتيح تحويل التجارب التقليدية في القطاع إلى نماذج رقمية وتمكن المستهلكين من اختبار أساليب التحول الرقمي.

تساهم شبكة الجيل الخامس 5G بقدراتها الشبكية في تحويل الرقمنة إلى واقع ملموس و توضح العروض التقنية في جيتكس مدى تطور تجارة التجزئة والمتاجر الذكية والمتصلة ونماذج الاستخدام ما يمهد الطريق إلى فرص غير متناهية في قطاع البيع بالتجزئة.

وتركز الأقسام الرئيسية للبيع بالتجزئة الذكية على حلول الدفع الذكية في المتاجر ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات، وأنماط الحياة، والأزياء المتصلة.

(تستمر)

ويقدم الجناح حالات استخدام متقدمة للذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحاسوبية، وكيفية دمجها مع خصائص المدفوعات الذكية من "اتصالات" التي أثبتت قدرتها على توفير حلول كاملة وشاملة في هذا المجال مع حلول متطورة مثل الأجهزة القابلة للارتداء وتقنيات التعرف على الوجه للمدفوعات.

و في قسم البيع بالتجزئة الذكية، يتاح لزوار المعرض مشاهدة عربة التسوق الذكية Caper المدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتجربة التسوق بتقنية الواقع المعززة من خدمة Mojix المبتكرة المزودة بلوحة معلومات تحاكي جميع المعاملات، مرورا بحلول القياسات الحيوية من Fujitsu التي تتيح مصادقة الهوية بدون تلامس تماما، بالإضافة إلى الخدمة الذكية لدفع المشتريات من Bizerba.

و يوفر الجناح حلولا متطورة للبيع بالتجزئة مثل روبوت Kiwibot المتطور لتوصيل الطلبات وآلة البيع الذاتية Vicki المدعمة بالذكاء الاصطناعي وجهاز Pickey's Smart القابل للارتداء والذي يسجل كافة حركات المستخدم.

و تسلط تقنية SuperHii الضوء على حلول الدفع الذكية، ويمكن دمجها مع حلول "اتصالات" الذكية مثل المحفظة الإلكترونية eWallet وتطبيق "بسمات".

ويحصل محبو القهوة والعصائر الطازجة على مجموعة حلول لآلات البيع الذاتية مثل Ella و Knext و Alberts وهي مثال آخر على قدرات التكنولوجيا في تغير قطاع البيع بالتجزئة.

و تعرض "اتصالات" هذا العام حلول الحدائق الذكية من Natufia،ما يبرز أهمية إنترنت الأشياء والاجهزة المتصلة بالإنترنت في المساهمة بالحصول على الخضروات الطازجة يوميا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك