وزارة التربية والتعليم تقدم أهم الخدمات لطلبة الثانوية العامة في معرض التعليم الدولي

وزارة التربية والتعليم تقدم أهم الخدمات لطلبة الثانوية العامة في معرض التعليم الدولي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) تشارك وزارة التربية والتعليم في الدورة الـ 17 لمعرض التعليم الدولي الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الحالي، في حدث مهم ينتظره الطلبة لأهمية التعليم الذي يمثل أهم المحركات لاستشراف المستقبل ومواكبة التطور التكنولوجي والرقمي والمعرفي.

وتتواجد منصة وزارة التربية والتعليم في قاعة 5 و 6 لتقديم العديد من الخدمات في المنصة بكل ما يخص طلبة الثانوية العامة وإرشادهم وتوجيههم نحو مستقبلهم الأكاديمي والمهني وتمكينهم من انتقاء الخيارات الأكاديمية المناسبة لمتابعة رحلتهم التعليمية تماشياً مع حاجات الدولة من التخصصات المستقبلية وضمان المستقبل المهني الرفيع للطلبة ورفد سوق العمل بالكوادر الإماراتية المؤهلة والمدربة وفق أحدث وسائل وطرق التعليم المتبعة في العالم.

(تستمر)

وتقدم منصة التربية والتعليم في معرض التعليم الدولي عدة خدمات ومنها تسجيل طلاب الثانوية العامة في مؤسسات التعليم العالي، ومعادلة الشهادات الدراسية – تعليم عام داخل الدولة، والتعرف على الميول المهنية لطلبة الثانوية العامة، ومنح الطلبة بعثات دراسية للالتحاق بأفضل التخصصات والجامعات حول العالم والتسجيل في اختبار الإمارات القياسي.

وقال سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء، إن معرض التعليم الدولي بمشاركة المؤسسات التعليمية الإماراتية والدولية والأكاديميات المتخصصة يشكل منصة مهمة لإرشاد الطلبة حول الخيارات المتاحة والإرشادية في التخصصات الجامعية استجابة لمتطلبات التنمية المستدامة في الدولة وتمكينهم من العلم والمعرفة والابتكار لتحقيق التنمية الشاملة واستشراف المستقبل التعليمي واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم تساهم في تعزيز الجهود المبذولة لتطوير التعليم ومواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية والابتكار والذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع أفضل النظم والممارسات العالمية لتحقيق تطلعات الدولة في التطور الاستراتيجي وبناء العنصر البشري الذي توليه أهمية قصوى باعتباره الأساس في مسيرة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

أفكارك وتعليقاتك