دائرة الصحة - أبوظبي تطلق "المنصة الحكومية للصحة" في "جيتكس 2021"

دائرة الصحة - أبوظبي تطلق "المنصة الحكومية للصحة" في "جيتكس 2021"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي "المنصة الحكومية للصحة" - الأولى من نوعها على مستوى العالم وأحدث المشروعات المبتكرة ضمن استراتيجية الصحة الرقمية للدائرة - وذلك ضمن مشاركة الدائرة في أسبوع "جيتكس للتقنية 2021" المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي.

تهدف المنصة إلى تعزيز بيئة عمل صحية من خلال توفير مؤشرات للحالة الصحية في مختلف الجهات الحكومية وتمكينها من وضع الخطط للحملات التوعوية والاستقصائية في أماكن العمل.

وتسهم المنصة المبتكرة في الحفاظ على صحة وسلامة كافة العاملين في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وضمان استمرارية الأعمال باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات التنبؤ المتقدمة التي توفر التحليلات والرؤى اللازمة.

(تستمر)

وقامت دائرة الصحة - أبوظبي بتطوير المنصة الجديدة وفق أعلى معايير الحفاظ على الخصوصية وتماشياً مع استراتيجيتها لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع .

وجاء إطلاق المنصة بالتعاون مع دائرة الإسناد الحكومي من خلال اتفاقية تعاون وقعها كل من سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة - أبوظبي وسعادة فهد سالم الكيومي وكيل دائرة الإسناد الحكومي بحضور كل من معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، ومعالي علي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي.

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي : يأتي إطلاق المنصة كجزء من الجهود المتميزة المبذولة في ظل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة .. فبالتزامن مع النموذج الرائد الذي قدمته أبوظبي في الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" نواصل العمل للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع في الإمارة .. ونحن على يقين من الإمكانات التي تتمتع المنصة الجديدة وقدرتها على تقديم حلول مبتكرة وفعالة لتحقيق هذه الأهداف.

وتم في السابق إطلاق المنصة كجزء من جهود التعامل مع الجائحة للحد من انتشار الفيروس ومواجهته حيث كانت توفر البيانات الخاصة بنتائج فحص "كوفيد-19" وتفاصيل الحصول على التطعيم بين العاملين ما ساهم في تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية المتخذة، قبل أن يتم توسيع نطاق المنصة كمؤشر شامل للحالة الصحية في الجهات الحكومية.

وقال سعادة فهد سالم الكيومي : يمثل توقيع اتفاقية التعاون اليوم بين دائرة الإسناد الحكومي ودائرة الصحة أحد أولويات الدائرة في تمكين حكومة المستقبل والاسهام في تعزيز الكفاءة والفعالية المؤسسية في الجهات الحكومية حيث ستساهم المنصة في رفد الدائرة بحزم بيانات مهمة ستعمل بشكل فعال في دعم تحديث ممارسات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية ووضع برامج ومبادرات لرفع مستوى الثقافة المؤسسية وتعزيز بيئة عمل صحية وآمنة لجميع الموظفين مما ينعكس بشكل إيجابي على إنتاجية العمل وكفاءته.

ويعتبر أسبوع "جيتكس للتقنية 2021" أحد أبرز الفعاليات التكنولوجية على مستوى العالم حيث يجمع نخبة من القادة والمسؤولين وصناع القرار ورواد الأعمال في القطاع التكنولوجي وذلك بهدف استعراض أحدث المشاريع والمبادرات الرقمية التي من شأنها إعادة تشكيل مستقبل مختلف القطاعات والمجالات.

أفكارك وتعليقاتك