انطلاق فعالية "يوم المرأة للرياضات الموحدة" 22 أكتوبر الجاري

انطلاق فعالية "يوم المرأة للرياضات الموحدة" 22 أكتوبر الجاري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2021ء) أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي انطلاق فعالية "يوم المرأة للرياضات الموحدة" التي ستقام نسختها الثالثة بأبوظبي يوم 22 أكتوبر الجاري.

وتهدف الفعالية إلى تشجيع هواة الرياضة من الفتيات والسيدات على المشاركة في مهرجان رياضي يشمل العديد من الأنشطة البدنية والمنافسات الودية تحت مظلة التسامح والتعايش والتعاون بين كافة فئات المجتمع من كافة الجنسيات والأعمار والحالات البدنية وتشجيع الفتيات والسيدات من أصحاب الهمم للمشاركة في هذا اليوم.

وتأتي هذه الفعالية تجسيدا للجهود المبذولة لتمكين الرياضيات من أصحاب الهمم وجمعهم باللاعبات من غير أصحاب الهمم في الرياضات الموحدة النسائية لرفع المستويات الفنية لهن وبناء قاعدة نسائية رياضية مختلفة الأعمار والفئات لتمثل الدولة في المحافل الإقليمية والدولية وذلك في إطار رياضي تنافسي مجتمعي يقدر القدرات الكامنة والمستويات المتنوعة للسيدات والبنات كافة.

(تستمر)

كما تساهم الأكاديمية بتقديم الدعم اللازم من خلال توفير المدربين والمختصين في الرياضات لفئة أصحاب الهمم وإشراك اللاعبات في البطولات والفعاليات في "يوم المرأة للرياضات الموحدة" تزامنا مع شهر أكتوبر الخاص بتوعية النساء حول سرطان الثدي والوقاية منه.

وقال سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وعضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: يسعدنا الإعلان عن هذه المبادرة التي تتضمن فعاليات رياضية متنوعة تدعم حياة الفتيات والسيدات من أصحاب الهمم وتشجعهم على ممارسة الرياضة بما ينسجم وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ويحقق استراتيجيتها لتمكين المرأة رياضيا وتقديم كافة أشكال الدعم للفتيات والسيدات الإماراتيات في هذا القطاع المهم وهو الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة عالميا في تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.

يشار إلى أن الفعالية ستقام على هامش بطولة أبوظبي للرياضات النسائية تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات والتي تنطلق يوم 23 لغاية 30 أكتوبر 2021 وستقدم البطولة في نسختها الأولى مجموعة متنوعة من الفعاليات الرياضية.

وتستهدف البطولة عددا من الفئات العمرية وذلك ضمن أجواء احتفالية تظهر من خلالها القدرات الكامنة والمستويات المتنوعة لدى السيدات والفتيات كافة احتفالا بالمرأة على اختلاف قدراتها الرياضية كما تمثل تلك المبادرات فرصة مثالية للتواصل مع الفتيات عبر سلسلة من الأنشطة التوعوية والاجتماعية في إطار تنافسي وعائلي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك