بلدية عجمان تطلق بوابة للبيانات المكانية و مركبة المختبر المتنقل في "جيتكس 2021"

بلدية عجمان تطلق بوابة للبيانات المكانية و مركبة المختبر المتنقل في "جيتكس 2021"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2021ء) اطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال مشاركتها في اليوم الثالث لمعرض "جيتكس 2021" ضمن منصة حكومة عجمان، بوابة توحيد معايير البنية التحتية للبيانات المكانية لإمارة عجمان" Ajman SDI " التي تشكل اطاراً تنظيمياً لتبادل البيانات المكانية حيث تتضمن مجموعة من التقنيات و السياسات والإجراءات الإدارية و المستخدمين الذين  يتعاونون بشكل فعال فيما بينهم لتأمين الوصول إلى البيانات المكانية بشكل فعال.

 وأكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة خلال الاطلاق أن المشروع يسعى لتوحيد صيغة و معايير البيانات المكانية في إمارة عجمان بناءً على أفضل الممارسات المتبعة في الدولة بهدف تسهيل عملية إدارة و تبادل البيانات المكانية بين الجهات ذات العلاقة، مبيناً أن المشروع سيسهم في تحسين جودة البيانات ودقتها كما وسيوفر إرشادات للبيانات وكيفية الاستخدام وتقليل أخطاء البيانات وتعزيز رضا المستخدمين.

(تستمر)

 وبين أن الكفاءات الطموحة والتي تبنت المشروع عملت على توحيد البيانات ضمن مجموعات لتحسين الأداء وتقليل وقت التصحيحات وتوفير كفاءة أكبر لصنع القرار بشكل أفضل و تعزيز اتساق البيانات وكفاءة جمع البيانات بالإضافة لتسهيل تبادل البيانات وتخزينها، موضحاً أن المشروع يمثل وثيقة معايير البيانات المكانية المعتمدة حيث سيمنح كافة الإدارات والقطاعات الداخلية والجهات التي تعنى بإعداد واستخدام البيانات المكانية من الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص التمتع بمزايا متعددة ومن خلال خطوات مبسطة ومرنة.

 كما أطلق الدكتور المهندس محمد أحمد المهيري في منصة حكومة عجمان بـ"جيتكس"، نظام المواقف الذكي والذي يضم جملة من الخدمات الميسرة لمستخدميه، مبيناً أننا نسعى بشكل دائم لتطوير خدماتنا وتقديم الأفضل لكافة فئات وشرائح المجتمع.

 وشهد جناح دائرة البلدية تدشين خدمة فحص مطابقة مواد البناء للمواصفات ، والذي يسعى لتقديم خدمات مثالية وفق أعلى المعايير والمقاييس والمواصفات العالمية   من جهته دشن المهندس حميد المعلا مدير ادارة البيئة وتنميتها ، مركبة المختبر المتنقل و المزودة بالأجهزة الحديثة، كما وتوظف تقنيات الذكاء الاصطناعي للرصد البيئي خلال وقت قياسي.

  وأوضح أن المركبة الذكية تنسجم مع استراتيجية الدائرة، والرامية لتطوير البنى التحتية مع مراعاة متطلبات البيئة والصحة والسلامة حيث تمتاز بكونها صديقة للبيئة وتراعي المقاييس والمواصفات العالمية وتقدم خدمات مثالية للجميع.

أفكارك وتعليقاتك