اتفاقية تعاون بين "مالية الفجيرة و شركة "جاقار " لتعزيز العمليات الشرائية

اتفاقية تعاون بين "مالية الفجيرة و شركة "جاقار " لتعزيز العمليات الشرائية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2021ء) أعلنت دائرة المالية في الفجيرة بالتعاون مع حكومة الفجيرة الالكترونية عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة جاقار مدتها سبع سنوات لتعزيز العمليات الشرائية .

تم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021، وبموجب الاتفاقية ستقوم دائرة المالية بتحويل عمليات إدارة المصادر والموردين من خلال منصة "جاقار ون"، التي تتيح الإدارة الفعّالة المثلى لفعاليات المصادر الاستراتيجية وتسجيل الموردين والأداء.

و ستتيح منصة "جاقار ون" اتخاذ قرارات أفضل بشأن المصادر بأوقات دورات أسرع وعمليات بيانات مبسطة لتعزيز التعاون وعلاقات الموردين في مستودع مركزي واحد سهل الاستخدام بما في ذلك عملية التوريد وأنظمة إدارة الموردين وتنفيذ العقود.

(تستمر)

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير دائرة الحكومة الإلكترونية: يعد حل "جاقار" القائم بشكل كامل على مفهوم " خدمة البرمجيات السحابية " هو الحل الأمثل لمتطلباتنا ويتماشى تمامًا مع استراتيجية أعمالنا.

وأضاف سعادته ان عاملي الاستقلالية والاتصال عبر سلسلة التوريد الكاملة للمشتريات لدينا أمران في غاية الأهمية، حيث توفر منصة "جاقار ون" الأدوات اللازمة لتطوير علاقات أكثر موثوقية مع الموردين عبر نظام مرن وذكي، كما يمكننا أيضًا ضمان التسليم في الوقت المحدد من خلال تقنية المصادر الخاصة بهم، والتي تتيح لنا تقديم أفضل الخدمات مع زيادة قيمة إضافية.

من جهته أكد سعادة علي مصطفى محمد، مدير الدائرة المالية بحكومة الفجيرة خلال حفل التوقيع الرسمي للعقد ان الدائرة المالية بحكومة الفجيرة تسعى جاهدة للمحافظة على رؤيتها بأن تحقق التميز في إدارة المال العام ورسم السياسات وتطوير التشريعات المالية لإمارة الفجيرة بما يضمن الاستدامة المالية والوفاء بالمتطلبات وفقا لأفضل الممارسات فضلاً عن تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات الرقمية في المستقبل القريب. وتعد هذه الخطوة شهادة على روح الابتكار التي تتميز بها الدائرة وأداة فعالة لتحقيق قدر أكبر من الكفاءة والتوفير.

و أضاف ان وحدات المشتريات بحكومة الفجيرة ستستفيد من خلال نظام "جاقار ون" من مجموعة من الفوائد عبر الحلول الرقمية من المصدر إلى الدفع، إذ يشمل ذلك أنظمة أرشفة محتوى آمنة من شأنها تعزيز الكفاءة وسرعة الحركة في استرجاع المعلومات وإجراء عمليات أسرع عبر تأهيل الموردين ومقارنات العروض وإدارة العقود والطلبات والقيام بالمفاوضات.

بدوره ذكر أحمد سالم اليماحي، نائب مدير الدائرة المالية للشؤون المؤسسية ان منصة الموردين والمشتريات الجديدة ستستعد الدائرة المالية بحكومة الفجيرة على أتمتة إجراءات عمليات الشراء وتقليل الفترة الزمنية.

حيث تعتبر منصة "جاقار ون" متطلب لحوكمة الأعمال ومتطلبات ادارة الجودة وتحتم على الجهات الحكومية المضي قدما في توقيع مثل هذه النوعية من الاتفاقيات بحيث تضمن جودة المخرجات المستهدفة، وتسهل حوكمة الاعمال وترقى بالعمليات التشغيلية في إدارة المشتريات والموردين والعقود الالكترونية ، كما تساهم المنصة في تطبيق قانون رقم /3/ لسنه 2019 بشأن العقود والمشتريات والمناقصات والمستودعات الصادر في 26 يونيو 2019.

و بدوره أكد هاني مصبح، نائب الرئيس للمبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة جاقار حرص الشركة على دعم جهود التحول الرقمي لدائرة المالية في الفجيرة وحكومة الفجيرة الالكترونية من خلال استخدام نظام التوريد إلى الدفع الخاص بالشركة ، ومن خلال الاعتماد على نهج تحويلي للمشتريات، ستتمكن دائرة المالية في الفجيرة من إطلاق العنان للقوة الكاملة للمشتريات وتعزيز تميز الدائرة .

أفكارك وتعليقاتك